20/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
مديرشرطة نجدة بغداد العميد صفاء علي التميمي يتحدث لـ(وكالة الانباء العراقية المستقلة )
مديرشرطة نجدة بغداد العميد صفاء علي التميمي يتحدث لـ(وكالة الانباء العراقية المستقلة )
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

 


 

وكالة الانباء العراقية المستقلة  ـ  خاص

مقدمة (حب بغداد للنجدة في هذه الايام والايام الماضية ما زال يحرك مشاعرنا ويلهمنا حبا في واجبنا ويثير فينا الحماس فهي صديقة العائلة..بتلك العبارة بدأ العميد صفاء علي التميمي مديرشرطة نجدة بغداد حديثه لنا)

ولمعرفة بعض مهام تلك المديرية التقت(وكالة الانباء العراقية المستقلة ) العميد صفاء علي التميمي مدير شرطة نجدة بغداد في الحوار التالي.

 

ما هي ابرز مهام عملكم وما يخرج من تلك المهام خارج نطاق واجباتكم؟

عملت في شرطة النجدة منذ عام 1984 وتعايشت مع هذا السلك  الامني المهم ومع دوريات الشرطة رقم( 104)  التي كانت ومازالت تحمي المواطن في كل الاماكن والازمنة وتحت كل الظروف لكونها تقدم الخدمات الانسانية والامنية لكل ابناء الشعب العراقي الذين كانوا  يتهافتون على سيارات النجدة لطلب المساعدة والمعونة في جميع الاوقات وخدمتهم انسانيا,فضلا الخدمات الامنية الموكلة اليها.

واضاف اننا نقدم خدمات اخرى غير التي تنصب في مجال عملنا فنحن احيانا نتبرع بالدم للجرحى ونحمل المرضى في مركباتنا فضلا عن نقل المواطنين في ايام الازمات الامنية وزحام الشوارع.

كان اسم مديريتكم الاستعلامات والنجدة ؟

قمنا بالعمل على تغير اسم المديرية من اسم الاستعلامات والنجدة واستحدثنا اسم دوريات النجدة حيث ان بعض واجبات الدوريات في الحالات الطارئة والعاجلة فنقوم بنقل بعض المواطنين اثناء وجود حالات طارئة لاسيما المواطنين من كبار السن اثناء حدوث العواصف الترابية وحرارة الاجواء اثناء ايام الصيف الحارة الى المستشفيات المتخصصة.ولكن مهام عملنا تستند اصلا على ثلاثة مفاهيم هي خدمية انسانية امنية.

 

هل هناك لديكم نوع شرطة النجدة الراجلة؟

لاتوجد لدينا شرطة راجلة بسب قلة الكوادر في مديريتنا وقلة التخصيصات المالية لمديرتنا ولكن نحن نسعى الى توسع في العمل في هذا السلك الامني المهم وبهدف تكثيف الخدمة لاكثر عدد ممكن من المواطنين .

ماذا بشأن لون سيارات شرطة النجدة؟    

انا قدمت مقترح لوزارة الداخلية لتغيير لون سيارات النجدة من الاخضر الى الاخضر والابيض والاصفر حيث استأنست بعدد من اراء الرسامين والفنانيين والخطاطين فضلا عن بعض الاصدقاء المهتمين بالجانب الفني والجمالي,وهناك فكرة اخرى حول تغيير لون ملابس شرطة النجدة من اللون الازرق الى اللون الخاكي ليكون ملائما لاجواء العراق خلال ايام الصيف الحارة حيث ان فصل الصيف يمتد في بلدنا لاكثر من ثمانية اشهر.

 

ما هو اكبر قواطع مديرتكم من حيث الواجبات والمهام؟

ان اكبر قاطع في بغداد من الناحية الجغرافية هو قاطع نجدة الزعفرانية حيث تمدد مساحته في اكبر قاطع في مناطق العاصمة , فضلا عن وجود مساحات متوسطة المساحة كالاعظمية.

 

هل هناك قواطع متميزة في عملها؟

انا اشيد بعمل جميع القواطع واقدم الدعم الاعتباري غير المحدود لهم ومن خلال توجيه كتب الشكر والتقدير والتوصيات الاخرى للمتميزين حيث ندعو الى ترقيتهم لرتب اعلى من خلال مفاتحة وزارة الداخلية لهذا الغرض ,ومن امراء القواطع المتميزين امر قاطع نجدة الاعظمية العقيد صباح عبد الحسن الربيعي وهو المتفاني في اداء واجباته ومهام عمله,فضلا عن منتسبي المديرية بالاضافة الى علاقاته الانسانية مع المواطنين لكونه يؤكد بشكل مستمرعلى ضرورة مساعدة المواطنين والتحلي بروح الانسانية والوطنية وحسن الاداء في الواجب الموكل اليه,كما ان السيد العقيد صباح ومجموعة من ابطال النجدة في قاطعه تمكنوا من ابطال مفعول اربع سيارات مفخخة في قاطع نجدة الاعظمية .

يقال ان بعض سيارات النجدة تذهب لواجبات ومهام غير واجباتها؟

سيارات النجدة وضعت للواجبات فقط وليس للمسؤولين ومصالحهم الشخصية اولاغراض خاصة بينما امن المواطن والبلد هو من اهم ما نعمل عليه وما نطمح اليه في ادائنا اليومي.

 

هل هناك دماء شابة في صفوف مديريتكم ؟

جاءت تعزيزات الى مديرتنا من قبل مفتش عام وزارة الداخلية ومن دوائر الوزارة الاخرى كمنتسبين لمديرتنا بهدف تكثيف العمل والجهود الجبارة التي يمكن ان نقدمها للوطن والمواطنين كافة فيه ومن اجل انقاذ ارواح الناس اثناء الاعمال الارهابية والاعتداءات الاجرامية .

هل هناك اعمال ومهام استثنائية في مديرتكم؟

اثني واشيد بشكل كبير على جهود الكثير من منتسبي شرطة النجدة الذين لديهم خدمة طويلة في ذلك السلك الامني المهم حيث نعتبرهم بركة وخير في مديرتنا .

واختتم مدير شرطة نجدة بغداد حديثه قائلا تم العمل على اعادة نادي النجدة الرياضي لاحياء الانشطة الرياضية فيه الى سابق عهدها حيث انجبت النجدة ابطالا في منافسات كثيرة والعاب مختلفة على مستوى البطولات المحلية والعربية والعالمية لاسيما في العاب (المواي تاي) والفنون القتالية التي كان لها باع طويل من الانجازات وانجبت ابطالا عديدين   

   

  

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=33158
عدد المشـاهدات 6389   تاريخ الإضافـة 05/01/2016 - 08:28   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 11:12   رقم المحتـوى 33158
 
محتـويات مشـابهة
انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد
غداً الجمعة.. أمانة بغداد تطلق مهرجان الزهور الدولي بنسخته الـ13
العدل: تشكيل لجنة عليا لحسم ملف عدد عقارات الدولة في بغداد والمحافظات
الخطوط العراقية توقف رحلاتها إلى مطار دبي بعد غرقه
بانكوك وعمان تجهزان الملاكم علي قاسم لبطولة آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا