المالكي قرار دولي "مبيت" لتشكيل حكومة طوارئ
أضيف بواسـطة


 تقرير... متابعة 
كشف نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الثلاثاء، عن قرار دولي "مبيت" لتشكيل حكومة طوارئ بهدف "اقصاء" المشروع الإسلامي، مشيرا في ذات الوقت إلى أن بعض المطّلعين في الدوائر الأميركية "صارحوه" بوجود قرارٍ يقضي بتأجيل الانتخابات، في حين اعتبر أن الحكومة الحالية هي من أضعف الحكومات بعد "استباحة" مؤسسات الدولة ومرافقها.

وقال المالكي  في تصريحات اعلامية  وفي رد له على سؤال بشأن الحديث عن تأجيل الانتخابات النيابية المقبلة،  إنـه "بالنسبة إليّ، كان الأمر في خانة التحليل، إلى أن صارحني بعض المطّلعين في الدوائر الأميركية بوجود قرارٍ يقضي بتأجيل الانتخابات"، مشيرا الى أن "بعض السياسيين في العراق بدأوا الحديث عن تأجيل الانتخابات، والدعوة إلى المضيّ بهكذا قرار".

وأوضح المالكي أنّ هذا الامر " ضروري فقط بالنسبة إلى الفريق الذي يعمل على إقصاء التيّار الإسلامي والإسلاميين والمقصود بصورة أساسية حزب الدعوة الذي يحكم في العراق"، مشيرا الى أن "هؤلاء أرادوا إقصاء التيّار الإسلامي، واستخدموا كل السبل ... (لكن) الإسلاميين استعصوا في انتخابات 2006، و2010، و2014، (برغم) أنهم واجهوا مؤامرات القاعدة وداعش"، معتبرا أن "هؤلاء يعرفون اليوم بأن التيار الإسلامي سيفوز مجدّداً، لذلك لم يبق أمامهم إلا تعطيل الانتخابات بهدف إقصائنا".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 525   تاريخ الإضافـة 30/05/2017 - 09:52   آخـر تحديـث 25/06/2017 - 18:41   رقم المحتـوى 48667
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015