اربع خطوات لتنضيف البشرة
أضيف بواسـطة

وكالة الانباء العراقية المستقلة: تكنلوجيا


تحتاج بشرة الوجه الى عناية خاصة لحمايتها من العوامل الضارة بها، والحفاظ على إشراقها وشبابها. لذلك، من الملحّ جداً بين الحين والآخر، أن تطبقي ماسك نضارة لبشرة وجهك، فمن جهة يعمل على تقشيرها وتنظيفها، ومن جهة أخرى يساهم في ترطيبها وشدها. 
في ما يلي أربع خلطات طبيعية لتحضير ماسك نضارة للوجه، فطبّقيه من خلال الخطوات التالية.
1- خلطة العسل والشوفان لتقشير البشرة

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، والقليل من المياه الساخنة.

استمري في المزج الى أن تحصلي على عجينة متماسكة ولينة. من ثم، افركي وجهك بالعجينة من الأسفل الى الأعلى بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وذلك لتقشير بشرة الوجه بشكل جيد. بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الفاترة 

2- خلطة اللبن وزيت الزيتون لتنظيف البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون. حين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك، من ثم امسحيها بفوطة قطنية مبللة بمياه دافئة.

3- خلطة اللبن والليمون لشدّ البشرة

امزجي ملعقتين صغيرتين من اللبن مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. من ثم ادهني بشرة وجهك ورقبتك بالخليط بعد تنظيفها جيداً، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي بشرتك بالمياه الباردة.

4- خلطة بذور الشمر والماء لترطيب االبشرة

في وعاء على النار، إغلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع نصف كوب من الماء. من ثم، ارفعي المزيج عن النار واتركيه حتى يبرد. بعدها، صفّيه وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من كل الشوفان المطحون والعسل. اخلطي المكونات جيداً وطبّقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اشطفي وجهك بالمياه الدافئة.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1105   تاريخ الإضافـة 12/06/2017 - 14:07   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 01:38   رقم المحتـوى 49124
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015