29/03/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
اهتمامات الصحف العراقية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 14-6-2017
اهتمامات الصحف العراقية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 14-6-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العراقية الصادرة اليوم الاربعاء عدد من القضايا المهمة فقد ابرزت
 
صحيفة المشرق
العناوين التالية
(15 مليون دينار قروض لأصحاب المهن والمحال التجارية)
(فلكيون: الأحد 25 حزيران أول أيام عيد الفطر)
(في الذكرى الثالثة لتأسيس الحشد الشعبي بـ«فتوى الجهاد الكفائي» العبادي يعده عيداً وطنياً والحكيم يحذّر من اختراقات أمنية .. والفياض يؤكد: الحشد أعاد للعراق وجوده)
(السجن لمدانين حاولوا الاستيلاء على عقار تابع للدولة في بغداد)
(الأمن النيابية تحذّر: داعش ينوي استهداف المتبضعين للعيد في الأسواق)
 
ونشرت الصحيفة مقالا بعنوان (صوت الأعظمية.. يرتفع!) قال فيه الكاتب جهاد زاير
أعجَبني ارتفاع صوت أهالي الأعظمية في رصافة بغداد للمطالبة بالخدمات الضرورية وتأشيرهم انشغال المسؤولين في منطقتهم بالعمل على الانتخابات القادمة وإهمالهم لواجباتهم في متابعة ملف الخدمات بشكل خاص الأمر الذي أدى إلى تفاقم سوء الأحوال البلدية بصورة خاصة من كل النواحي!
بالنسبة لي سبق أن تناولت هذا الموضوع في أكثر من تناولة خاصة حين أشرت إهمال الدوائر البلدية الذي أدى إلى انتشار التجاوزات بكل أشكالها ومن ثم قيام القسم البلدي بـإجراءات شكلية ضعيفة لإزالة بعض التجاوزات والتغاضي بشكل متعمد عن الكثير من التجاوزات بدون أن نعرف الأسباب!
إلا أن الصوت المرتفع الذي ظهر به بعض وجهاء وأهالي الأعظمية للمطالبة بحقوق عامة من أجل العمل على خدمة المنطقة يبدو أنه ربما يمهد لخطوات أكثر تأثيرا من أجل الضغط على المسؤولين لتنفيذ واجباتهم التي تعد أكثر أهمية بالنسبة للمواطنين من الإعداد للانتخابات المحلية أو النيابية التي لا نعرف لها موعدا بعد الأمر الذي يثير استغراب العمة من هذا الإهمال وترك تنفيذ الواجبات اللازمة في مثل هذه الظروف.
ويبدو أن المسؤولين الحكوميين البلديين أو التنفيذيين في مختلف الإدارات لم يدركوا أهمية صوت الناس حين يرتفع للمطالبة بالحقوق المشروعة التي ربما لا يفهمها هؤلاء المسؤولون، وباعتقادي أن على المسؤولين كافة التنبه لهذه الصحوة التي لا بد أن تعقبها ارتفاع في الصوت والنبرة ونوع الضغوط التي ربما يختارها المواطنون في المستقبل القريب للحصول على حقوقهم المشروعة وهي حقوق نرى أنها بسيطة ولكنها أساسية في حياة الناس.
 
صحيفة المدى
ابرزت العناوين التالية
(البرلمان يجهل تفاصيل إعلان الحكومة عن موازنة تكميليّة)
(إكمال تحرير الزنجيلي وبدء اقتحام حيّ الشفاء)
(المحكمة الاتحاديّة: لا وجود لقانون يحاسب الرئيس بتهمة الحنث)
(البغدادي أقام في البعاج خلال العامين الماضيين وغادر قبل تحريرها بـ 3 اشهر)
 
كما ابرزت العنوان التالي (54 مسؤولاً سابقاً لم يسلّموا ما بحوزتهم من ممتلكات للدولة) وجاء فيه
كشفت هيئة النزاهة، أمس، أن 31 مسؤولا سابقاً من أصل 85 أكملوا وثائق براءة الذمة وسلموا ممتلكات الدولة التي بحوزتهم من عجلات وموجودات ثابتة.
وقالت هيئة النزاهة، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنَّ "الفريق المُؤلَّـف لمتابعة استرداد أموال الدولة التي بذمَّة المسؤولين السابقين وأعضاء مجلس الحكم أكَّـد بُعَيْدَ انتقاله إلى دائرة التقاعد العامَّة تلقِّي الأخيرة كتب براءة ذمَّة أربعة وزراء سابقين كانوا قد شغلوا وزارات التجارة والعلوم والتكنولوجيا والهجرة والمُهجَّـرين، وبذلك يبلغ عدد المسؤولين السابقين الذين تمَّ إبراء ذممهم من أموال الدولة (31) مسؤولاً من أصل 85 مسؤولاً سابقاً كان الفريق قد شخَّص عدم إبراء ما بذممهم من ممتلكاتٍ وعجلاتٍ وموجوداتٍ ثابتةٍ بعد تركهم مناصبهم أو إحالتهم إلى التقاعد". وأضافت الهيئة في بيانها ان "الأمانة العامَّة لمجلس الوزراء أحالت بناءً على توصيات فريق الهيئة، طلبات الشراء الخاصَّة بعجلات المسؤولين السابقين بعد تسديد أثمانها وإعادتها إلى لجان التثمين والبيع فيها، فضلاً عن مخاطبتها جميع المسؤولين الذين لم يُسدِّدوا ما بذمَّـتهم من أموالٍ عائدةٍ للدولة؛ لغرض التسديد أو الإعادة بغية إبراء ذممهم وإطلاق رواتبهم التقاعديَّة".
وكانت هيئة النزاهة أعلنت، في مطلع شباط من العام الماضي، موافقة مجلس الوزراء على توصيات فريقها المركزيِّ الذي يعمل بالتنسيق مع الدائرة القانونيَّة في الأمانة العامَّة لمجلس الوزراء وديوان الرقابة الماليَّة وهيئة التقاعد العامَّة على مراجعة الدوائر ذات العلاقة وتسلُّم الإجابات منها؛ بغية إنجاز المهام المنوطة به  على وفق السياقات القانونيَّة والضوابط المعمول بها التي تفضي إلى تطبيق القانون بحقِّ الجميع  من دون
استثناءٍ.
وأضافت الهيئة انَّ "الفريق اقترح على مجلس الوزراء جملة توصياتٍ، كان منها اقتراح بيع ما بذمَّة المسؤولين السابقين من عجلاتٍ وموجوداتٍ ثابتةٍ استناداً إلى قانون بيع وإيجار أموال الدولة أو الركون إلى قانون التضمين رقم 31 لسنة 2015، وتطبيق قانون تحصيل الديون الحكوميَّة رقم 56 لسنة 1977".
 
ونشرت الصحيفة مقالا بعنوان (قتل وإنكار للوطن) قال فيه الكاتب فريدة النقاش
حجبت المناقشات الدائرة حول عضوية " جمال عبد الناصر" في جماعة الإخوان المسلمين قبل وأثناء انجاز ثورة يوليو 1952 ـ حجبت المعاني والقضايا الأساسية التي طرحها الكاتب " وحيد حامد" في الجزء الثاني من مسلسل " الجماعة".
انزعج الناصريون من هذه الحقيقة التي يعرفها مؤرخو المرحلة جيدا ، ألا وهي أن" عبد الناصر" كان يستكشف الواقع السياسي في البلاد شأنه شأن كل الشباب القلق في ذلك الحين من القبضة الخانقة للثلاثي الذي يجثم على أنفاس البلاد أي الملك والرجعية المصرية والاحتلال الإنجليزي ، وكانت خسارة الجيش المصري أمام العدو الصهيوني في حرب فلسطين ، والتي انتهت باغتصاب الصهاينة لفلسطين بسبب المؤامرات والأسلحة الفاسدة والتواطؤ الدولي ـ كانت سببا رئيسيا في شروع تنظيم الضباط الأحرار لإنجاز الثورة وطرد الملك والدخول في تفاوضات الجلاء مع الانجليز . 
ويؤكد خالد محيي الدين في مذكرات الآن أتكلم " أنه مع " جمال عبد الناصر " إنضما ليوم واحد لجماعة الإخوان المسلمين وأقسما على المصحف والسيف ولكنهما لم يعودا مرة أخرى إلى الجماعة التي نفرا منها فواصلا البحث لدى القوى الأخرى.
كان الضباط الأحرار يبحثون لا فحسب عن قوة سياسية تدعم مشروعهم ، ولكن أيضا عن قوة اجتماعية تساعدهم على نسج علاقات قوية مع الشعب المصري الذي كان يئن تحت وطأة المظالم ، ولذا كان قانون الإصلاح الزراعي أول القوانين التي أصدروها.
ونعود إلى واحدة من أهم القضايا التي لا يجوز أن يحجبها ماهو جزئي ، ألا وهي اختيار جماعة الاخوان منذ نشأتها للعمل المسلح والاغتيالات السياسية وتصفية الخصوم والمنشقين عن الجماعة وهو ما سجله " وحيد حامد " بذكاء ونفذه المخرج " شريف البنداري " ببراعة فائقة ظلت هذه البذرة الكامنة في المنشأ تكبر مع الجماعة طيلة تاريخها وحتى الآن ، وحين تفرعت منها جماعات أخرى صغيرة ثم كبرت حملت نفس السمات ، وقامت بدورها باستخدام السلاح ، لا فحسب ضد من أسموهم بخصوم الإسلام ، وإنما أيضا ضد المنشقين عنها ، وهو التاريخ الذي لم يكتبه أحد بعد بكل تفاصيله ، ولعل الجزء الثالث من الجماعة أن يقدمه لنا.
ولما كانت علاقة جماعة الإخوان معروفة مع الاحتلال الإنجليزي منذ التأسيس في مدينة الإسماعيلية ، والاتصال المستمر للمرشد الأول " حسن البنا " مع شركة قناة السويس والدعم المالي الذي قدمته الشركة أثناء تأسيس الجماعة ، فإن مالم يكن معروفا للجمهور العام هو علاقة الجماعة مع الأميركيين والتي أضاءها " وحيد حامد" في هذا الجزء من المسلسل ليؤكد أن ما قامت به الإدارة الأميركية من مساندة شاملة للجماعة بعد أن أسقطها ملايين المصريين في الثلاثين من يونيه 2013 كان له تاريخ قديم لم تخترعه " هيلاري كلينتون " وتندرج هذه العلاقة " الحميمة" مع القوى الاستعمارية . 

وابرزت صحيفة الزمان
العناوين التالية
(خارجية البرلمان: زيارة العبادي للسعودية معدّة سلفًا)
(الصحة : أسباب تسمم الخازر مجهولة والوضع تحت السيطرة)
(المهندس: لم نتراجع متراً واحداً منذ صدور فتوى الجهاد الكفائي ونقاتل في مساحات شاسعة)
 
وابرزت ايضا العنوان التالي (قنص داعش يحاصر المدنيين أثناء فرارهم من غرب الموصل) وجاء فيه
على مدى ثلاث ساعات، كان رصاص القنص من مواقع تنظيم داعش يمطر في محيط مبنى في حي الشفاء في غرب الموصل لجأ إليه عشرات المدنيين عبر نافذة نزعت القوات العراقية شبكها الحديدي. على وجوههم ذعر وخوف ودموع ونظرات حائرة.
يبدو الإرهاق على الذين دخلوا روضة الاطفال هذه للاحتماء وسط أجواء من الرعب وسط رصاص القنص الكثيف ودوي الغارات الجوية والقصف المدفعي بهدف القضاء على الجهاديين المتحصنين في مبنى مقابل. تقول نجاة عبدالله (70 عاما) على وقع أزيز الرصاص ودوي المدفعية التي تتردد أصداؤها بقوة داخل بهو المدرسة، إنها لم تجرؤ على الخروج من منزلها إلا عند وصول القوات العراقية. وهي تلتقط أنفاسها جالسة على براد ماء صغير في البهو، بعدما هرولت مع أفراد من عائلتها تحت القصف. بكلمات متقطعة تضيف الوضع صعب للغاية.. لم يبق لدينا كهرباء ولا ماء ولا دواء، لا شيء لدينا إلا رحمته، هو أرحم الراحمين. وتخوض القوات العراقية معارك في آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في غرب الموصل في إطار هجوم بدأته قبل سبعة اشهر تمكنت خلاله من طرد تنظيم الدولة الاسلامية من القسم الأكبر من المدينة. لكن المناطق المتبقية في آخر معاقل التنظيم في الموصل تضم كثافة سكانية كبيرة. وتقول السيدة التي ترتدي حجاباً أبيض وعباءة بنية تحت خمار أسود طويل بحسرة ذقنا الأمرين طيلة هذه السنوات. ويفرض تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق سيطرته قيودا على المدنيين ونمط معيشتهم ولباسهم، وينفذ عقوبات مشددة بحق كل من يخالف أحكامه. وكانت نجاة في عداد أكثر من ثلاثين شخصاً معظمهم من النساء، إحداهن على كرسي متنقل، تمكنوا من الخروج من منزل كانوا يختبئون فيه قرب مستشفى الشفاء الذي يتعرض لغارات جوية كثيفة، ويمكن رؤية سحب الدخان تتصاعد منه من مكان بعيد. تدخل القوات العراقية النساء إلى غرفة، فيما تصطحب الرجال والشبان إلى مكان آخر للتأكد من بياناتهم الشخصية.
هويات النازحين
 
ونشرت الصحيفة مقالا بعنوان (تتراقص الذئاب على دماء العراقيين) قال فيه الكاتب خالد الخزرجي
 لم يعد يخفى على أحد أن حجم ألمؤامرة على ألعراق كبيرة جدا وهي منذ اليوم الاول للاحتلال قد أفصحت عن مخططها ألشيطاني ووجهها ألقبيح في تمزيق وحدة هذا ألبلد ونهب خيراته وألتلاعب بحدوده ألجغرافيه لمصلحة هذا ألطرف على حساب ألطرف الاخر … وقد ساعد نجاح هذا ألسيناريو وجود سياسيين لا علاقة لهم ولا انتماء وطنيا حقيقيا يربطهم بالعراق وشعبه .. لصوص ..جياع ..شذاذ أفاق .. تسيدوا على كرسي ألمسؤولية .. أضاعوا العراق وأذاقوا شعبه ألمصائب والويلات دون أن يهتز لهم ضمير أو تتحرك فيهم شعرة من ألانسانية ألتي خلقها ألله سبحانه مع ألتكوين ألبشري …
 أختلفوا بكل شيىء .. ولم يتفقوا ألا على سرقة خيرات هذا ألبلد .. فمنهم من تبرع بالمليارات من الدولارات لحساب هذه ألدولة او تلك .. وأخرين عملوا على تشكيل لجان أقتصاديه في ألوزارات
 ألتي حصلوا على حقائبها من ألمحاصصة ألسياسية التي توزع بين ألكتل مع تشكيل كل حكومة جديدة … يكسبون من خلالها أموالا طائلة من ألمشاريع ألحقيقية وألوهمية ألتي من ألمفروض ان تنفذ ضمن ألمشاريع ألاستثماريه ألسنويه لكل وزارة .. وغيرها من فنون ألسرقة والفساد ألتي شاعت في اجهزة ودوائر ألدولة بشكل عام ..
أما دماء العراقيين فقد تم استباحتها دون رادع .. وأصبحت جزءا من حياة ألشعب
ألمستسلم للذل وألموت ..بعد أن خدرته عمائم ألشر والتخلف .. وبات أسيرا مقيدا
معصب ألعيون ومغيب ألعقول ..؟؟
 يحصده ألموت ..ينثر أشلاءه ألممزقة من جراء ألعبوات ألناسفة وألسيارات ألمفخخة على قارعة ألطرقات والشوارع .. وشلالات من ألدم يرتوي منها ألقتلة والمجرمون ..تحت سمع وأبصار مايسمون أنفسهم رجال دولة وسياسة ..
 لقد صنعت ألقوى ألاستعمارية ألكبرى منظمات ارهابية كداعش وألمليشيات ألمسلحة لتحقيق أجندتها في أضعاف قدرات هذا ألبلد أقتصاديا وعسكريا وقتل أكبر عدد من موارده ألبشريه .. وعملوا على أن تتواجد هذه ألقوى ألظلامية في مدن تم أختيارها بعناية فائقة وضمن صبغة سكانية معلومة من ألعرب .. كي يتم تدميرها وتحويلها ألى أطلال تحت شعار ألقضاء على داعش … وبالمقابل يتم ألدفع بقوات من ألجيش والشرطه وقوى ساندة لها غالبيتها من صبغة أخرى من ألعرب لتحرير تلك ألمدن كي يسقط ألالاف من شبابها ..
وهنا نجح ألمخطط ألشيطاني بقتل وتشريد أكبر عدد من عرب العراق أن كانوا في القوات ألمسلحة أو من أهالي تلك ألمدن …. من أجل أضعاف قدراتهم ألعسكريه ومواردهم ألبشريه وأقتصادهم تحت شعار تحرير هذه المدينة وتلك من براثن داعش وعصاباتها الارهابية … وكي يتم ذر ألرماد بالعيون يتم الايعاز الى تلك العصابات
 للقيام بعمليات صغيرة محدودة في بعض الاماكن من الجزء ألشمالي من العراق كي يوهموا أصحاب ألبصائر وألرؤيا ألضعيفة أن داعش يستهدف كل العراقيين ؟؟
 وألغريب ألعجيب أن كل ألمعارك التي تشارك بها قوات ألبيشمركة مع داعش تنتهي بوقت قياسي يتم من خلالها هزيمة داعش وترك مناطقه التي كان يستولي عليها لحساب قوات ألبيشمركة ألتي مافتئت قيادات ألاقليم من ألاعلان على ضم
 ألمناطق التي تحررها قوات البيشمركة الى خارطة ألاقليم … ؟؟!! هو مخطط كبير تتراقص عليه ألذئاب على حساب أرض ودماء العراقيين تحت أشراف وسيناريو وانتاج وأخراج ألولايات ألمتحدة ألامريكية ؟؟؟!!!
 نعم ستتوسع خارطة ألاقليم على حساب ألاراضي العربية وغير العربية من ألعراق بمخطط وعصا الامريكان … ولم يكتف ألاشرار وأعداء ألعراق بقتل أكبر عدد من العراقيين العرب وسلب اراضيهم .. بل عملوا ويعملون على تقييد ألحكومة ألعراقية بمئات المليارات من الدولارات كديون ستضعف كاهل ألدولة ألعراقية على مدى عقود من ألزمن يدفع ثمنها شعب ألعراق … وتكون سبب في عدم قدرته على النهوض واستعادة قواه لفترات زمنية طويلة …. ؟؟؟؟ هذه حقيقة أللعبة ألقذرة ألتي رُسمت لتمزيق العراق ..؟؟
 
صحيفة الزوراء
ابرزت العناوين التالية
(هربوا من موت «داعش» فوقعوا ضحية تسمم «مرعب» .. الصحة تروي تفاصيل حادثة مخيم الخازر وتؤكد السيطرة على الموقف)
(العراق ضد اي حصار على اية دولة .. العبادي: زيارتي للسعودية ليست لها علاقة بالأزمة الخليجية)
(المهندس: الحشد لم يتحرك مترا واحدا خارج إطار القيادة العامة للقوات المسلحة)
(المفوضية تصادق على منح إجازة تأسيس لثلاثة أحزاب جديدة)
 
ونشرت الصحيفة مقالا بعنوان (بغداد … مدينة السلام) قال فيه الكاتب سعد محسن خليل
بغداد .. المدينة التاريخية التي بناها الخليفة ابو جعفر المنصور وسماها مدينة المنصور .. المدينة التي تزخر بالكثير من المعالم التاريخية والحضارية واهمها المدرسة المستنصرية والمساجد الاسلامية القديمة والقصور الاثرية والمتحف الوطني الذي يضم اهم الاثار العربية والبابلية والفارسية وفيها عدد من المقامات الدينية التي يقصدها الزوار للتبرك .. اطلق عليها في القديم اسم الزوراء واسم مدينة السلام وكانت ذات يوم عاصمة الدنيا ومركز الخلافة الاسلامية .
انيرت شوارع بغداد بالكهرباء قبل اكثر من 100 عام وهي المدينة التي انطلقت منها اول اذاعة في المنطقة عام 1930 واول تلفاز في الشرق الاوسط عام 1950 وهي اول مدينة استخدمت فيها الباص ذو الطابقين بعد لندن .. كان سكان بغداد يعيشون في ظروف اقتصادية متردية لكن هذه الظروف لم تمنعهم من التمتع بمباهج الدنيا على طريقتهم الخاصة كان لسكان بغداد تقاليدهم واعرافهم الاجتماعية ومن ضمن هذه الاعراف كرههم وبغضهم للشخص الذي يتصف بصفات ذميمه مثل سرقة المال العام او الاعتداء على المواطنين بلا مبرر وغيرها من الصفات الخارجة عن السياق الاجتماعي حتى رجل السياسة او المسؤول كان ملتزم بتطبيق مفردات القانون دون تجاوز على ممتلكات الغير وان فعل فهو عرضه للمحاسبة وان الامر المثير عند قراءة السيرة الذاتية لهؤلاء ومن بينهم الملك فيصل الاول يصاب بالدهشة حيث يجد ان الحلول التي يقترحها الملك قبل اكثر من تسعة عقود مضت كأنها مانيفستو إصلاح الحال في العراق مما يعانيه فقد وصف فيصل الاول المجتمع العراقي وصفا موضوعيا عندما قال « إن البلاد العراقية من جملة البلدان التي ينقصها اهم عنصر من عناصر الحيـــــاة الاجتماعية ذلك هو الوحدة الفكرية والملية والدينية فهي والحالة هذه مبعثرة القوى منقسمة على بعضها يحتاج ساستها أن يكونوا حكماء مدبرين وفي عين الوقت اقوياء مادة ومعنى غير مجلوبين لحسيات أو اغراض شخصية او طائفية او متطرفة يداومون على سياسة العدل والموازنة والقوة معاً .. عـــــــــلى جانب كبير من الاحترام لتقاليد الاهالي لا ينقادون إلى تأثرات رجعية او إلى افكار متطرفة تستوجب رد الفعــــــل».
ومن الحكايات التي تروى عن الملك فيصل الاول والتي تدلل على تواضعه وحرصه على تطبيق القانون ما ورد في وثيقة قديمة من وثائق وزارة العدل تكشف هذه الوثيقة عن دعوى تقدم بها المواطن كاظم جلعوط صاحب معمل طابوق جلعوط ضد الملك فيصل الاول يدعي فيها بانه جهز الملك.. بكميه من الطابوق تساوي 100 دينار.. لم يسددها الملك ..وقال القاضي بحسب الوثيقة .. بانه درس الملف بالكامل.. ولم يجد اي شيء غير قانوني.. او اي معامله خاصه.. للملك… حيث تم استدعاء الملك.. عن طريق مُبَلّغ المحكمة الى الحضور امام القاضي.. في الوقت والمكان المحددين. .وحضر الملك في الوقت والمكان المحددين.. ونودي عليه بصوت عال من قبل منادي المحكمه-. بأسمه الصريح.. وأجاب.. حاضر .وجميع اقوال الملك… مدونة في ملف القضية حيث اعترف الملك..بما إدعى عليه المواطن كاظم وطلب الملك من القاضي.. ان يقسط المبلغ 10 دنانير كل شهر..فوافق.. كاظم جلعوط على ذلك.. وامر القاضي ان يدفع هذا القسط اول كل شهر في المحكمه .
وخلاصة القول ان الملك فيصل الاول كان من أكثر الشخصيات التي حيكت عنها الحكايات واختلقت عنها الأكاذيب لكن اغلبها كانت كاذبة وقد عرف فيصل بحدة الذكاء وحسن الخلق وبرودة الأعصاب وقابليته على كسب ود من حوله .. هكذا كانت اخلاق الملوك فما احرانا ان نلتزم ولو بجزء من اخلاقهم الفاضلة .

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=49158
عدد المشـاهدات 694   تاريخ الإضافـة 14/06/2017 - 09:29   آخـر تحديـث 19/03/2024 - 08:38   رقم المحتـوى 49158
 
محتـويات مشـابهة
اليوم.. العراق بمواجهة الفلبين لضمان التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم
النقل توجه برفع حالة الإستعداد القصوى بكافة المطارات العراقية لفرق الطوارئ للحفاظ على الحركة الجوية
اليوم.. وقف إطلاق النار في غزة على طاولة مجلس الأمن
اليوم الـ170 للحرب.. غارات عنيفة على خان يونس واستمرار حصار مستشفى الشفاء
غوتيريش يزور اليوم حدود غزة ويلتقي عمال الإغاثة برفح
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا