25/07/2017
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 14-6-2017
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 14-6-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء عدد من القضايا المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق فقد نشرت صحيفة  الوطن الكويتية
العنوان التالي
( ارتفاع حالات التسمم بين نازحي الموصل إلى 825 حالة)
وجاء فيه
ارتفعت حصيلة حادثة التسمم التي أصابت نازحين من مدينة الموصل العراقية، إلى 825 حالة، مع وفاة طفل، وأنباء عن وفاة إمرأة أيضاً.

وقال محافظ أربيل عاصمة إقليم كردستان نواز هادي، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن "الوجبات الغذائية المعدة من قبل منظمة (عین المحتاجین) بالتعاون مع مطعم دنيا بأربيل، وبتمويل من منظمة (راف) للإفطار، تسببت باصابة 825 شخصاً بحالات تسمم قضى 638 منهم ليلتهم في مستشفيات أربيل، ووفاة طفل يبلغ من العمر 6 سنوات داخل المخيم"، وفقاً لما أوردته وكالة آرا نيوز الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن "مديرية الصحة العامة في أربيل أرسلت 42 سيارة إسعاف إلى المخيمات مع الطواقم الطبية اللازمة التي قدمت الإسعافات الأولية للمصابين داخل المخيمات، كما أدت المراكز الصحية في قضاء خبات دوراً كبيراً في علاج المصابين، فيما تم إرسال الحالات الحرجة إلى مستشفيات رزكاري ورابرين وطوارىء الشرق وطوارئ الغرب وطوارىء المركز، حيث تم تقديم العلاجات الفورية لهم والسيطرة على الحالات".

وأشار محافظ أربيل إلى أن "اللجان تحقق في أسباب التسمم، والطريقة التي أعدت بها الوجبات وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقصرين"، وأكد "اعتقال 7 أشخاص على خلفية الحادث بينهم أحد أعضاء المنظمة و6 من العاملين في المطعم"، منوهاً إلى أن "جميع المستلزمات الطبية للتعامل مع الموقف كانت مقدمة من قبل صحة أربيل".

وجرت حادثة التسمم في مخيم حسن شام قرب أربيل، الذي يضم آلاف النازحين العراقيين.
 
في غضون ذلك
نشرت  صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
( القوات العراقية تتقدم في الموصل القديمة )
وجاء فيه
 
اقتحمت القوات العراقية امس المدينة القديمة في الجانب الايمن بالموصل وقتلت عددا من الارهابيين.
وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى ان قوات الجيش العراقي اقتحمت المدينة القديمة بالجانب الايمن للموصل وقتلت عددا من الارهابيين، واكملت بسط سيطرتها الكاملة على حي الزنجيلي في الجانب الايمن. واشار الى ان الزحف يسير باتجاه حي السنجار للخلاص من عصابة داعش الارهابية.
وكان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اكد في وقت سابق ان حلم داعش قد انتهى وسنعلن قريبا الانتصار في الجانب الايمن للموصل.
وقال العبادي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة «ان قواتنا ستقضي بأقرب وقت على عصابات داعش خصوصا الاجانب الذين يريدون تدمير العراق».
ولجأ تنظيم داعش الارهابي الى قتل عدد من المدنيين وطرد عشرات الاسر خارج مدينة الحويجة بكركوك شمال بغداد. وقال مصدر امني عراقي لمراسل وكالة (بترا) ببغداد اليوم الاثنين ان داعش اعدم 16 مدنيا بحجة تقديم المعلومات للقوات العراقية تتعلق باماكن تواجده لاجل استهدافهم.
وأضاف ان جرائم داعش تعدت الى طرد 60 عائلة والاستيلاء على منازلها تحت مبررات عدم الولاء له وقد يحاربونه لمجرد حصول القتال مع القوات العراقية.
واكد المصدر الامني ان المدنيين في الحويجة يعانون الامرين من بطش عصابات داعش ضدهم ،فضلا عن الخوف من جرائم القتل والسجن والتعذيب.
يذكر ان مدينة الحويجة جنوب غرب كركوك 280 كلم شمال بغداد وقعت تحت سيطرة داعش ما بعد سقوط الموصل في 10 حزيران 2014
 
من جانب اخر
نشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
( إيران والإرهاب يتصدران مباحثات العبادي في السعودية غداً
وجاء فيه
يبدأ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي زيارة رسمية للسعودية غداً الأربعاء، يلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز، ويتصدرها ملفا إيران والإرهاب.
وأفاد مصدر دبلوماسي في الرياض رفض ذكر اسمه، أمس، بأن الوضع على الساحتين العراقية والسورية، وتعزيز العلاقات الثنائية، من خلال إنشاء مجلس تنسيق مشترك، وتأمين الحدود بين البلدين بعد انهيار تنظيم «داعش» في الموصل، إضافة إلى الملف الإيراني، سوف تتصدر محادثات العبادي مع المسؤولين السعوديين.
وأشار المصدر إلى أن أجواء إيجابية بدأت تسود العلاقات بين البلدين منذ زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، للعراق في أواخر فبراير الماضي ولقائه بالعبادي وكبار المسؤولين العراقيين، أعقبتها زيارة وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أواخر الشهر الماضي إلى بغداد، بحث خلالها مع مسؤولي الحكومة العراقية الوضع في سوق النفط، ومسألة تمديد اتفاق خفض الإنتاج.
وكشف المصدر عن وجود رغبة لدى الطرفين للتعاون بشكل واضح وجلي فيما يخص ملفي إيران والإرهاب في المنطقة، بغية الوصول إلى تفاهمات عدة لمواجهة كل التحديات التي تواجه الجانبين. وألمح المصدر إلى أن الزيارة قد تتمخض عن إعلان الرياض تعيين سفير جديد لها في بغداد خلفاً لسفيرها السابق ثامر السبهان.
والتقى العاهل السعودي الملك سلمان، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، على هامش القمة العربية في الأردن أواخر مارس الماضي. وتعد زيارة الجبير الأولى من نوعها منذ أكثر من ربع قرن على إغلاق السفارة السعودية إثر اجتياح القوات العراقية للكويت عام 1990

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=49159
عدد المشـاهدات 61   تاريخ الإضافـة 14/06/2017 - 09:30   آخـر تحديـث 23/07/2017 - 21:17   رقم المحتـوى 49159
 
محتـويات مشـابهة
غيوم والحرارة تنخفض الى 47 مْ في اليومين المقبلين
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم السبت المصا دف 22-7-2017
البرلمان يستأنف جلسته اليوم اليوم لتعديل قانون العفو العام
الصيادي: البرلمان صوت اليوم على مفوضية لحقوق الاحزاب وليس الانسان
الصيادي: البرلمان صوت اليوم على مفوضية لحقوق الاحزاب وليس الانسان
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا