25/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة التي تبدأ من 1 مليون ولغاية 20 مليون دينار Ina-Iraq.net عبدالواحد: حزب واحد فقط لا يريد الانتخابات وهناك استياء عام من الانفراد بقرار مصيري متعلق بالشعب الكوردي Ina-Iraq.net بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق Ina-Iraq.net السوداني يعلن التعاقد على 12 ألف منظومة ري حديثة ستصل البلد Ina-Iraq.net السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال المرحلة الثانية من إعادة تأهيله Ina-Iraq.net
اهتمامات الصحف العربية ليوم الاربعاء المصادف 12-7-2017
اهتمامات الصحف العربية ليوم الاربعاء المصادف 12-7-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء عدد من القضايا المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق فقد نشرت صحيفة  الوطن الكويتية
العنوان التالي
(وسائل إعلام عراقية: داعش يعترف بمقتل البغدادي.. ويستعد للإعلان عن اسم الخليفة الجديد)
وجاء فيه
قال مصدر محلي في محافظة نينوى بالعراق إن تنظيم "داعش" الإرهابي أعلن في بيان مقتضب مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم.
 
وأوضح المصدر لـ"السومرية نيوز" أن التنظيم نشر بيانه في مركز قضاء تلعفر، داعيا عناصره إلى مواصلة ما أسماه "الثبات في المعاقل".
 
وأكد البيان مقتل البغدادي دون ذكر تفاصيل أخرى، وذكر قرب إعلان اسم خليفته الجديد، مذكرا عناصره بـ"عدم الانجرار وراء الفتن".
 
وأشار المصدر إلى أن البيان المقتضب عن مقتل البغدادي أثار الكثير من التساؤلات، خاصة أن التنظيم كان استخدم نشر دعائي لنعي قيادات بارزة قتلت من قبل، ولم يفعل ذلك مع البغدادي الذي يمثل رأس التنظيم.
 
ولفت المصدر إلى أن الإعلان أثار ضجة واسعة بين مؤيدي التنظيم".
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد رجحت، في وقت سابق، أنه تم القضاء على أبو بكر البغدادي إثر ضربة جوية من قبل القوات الجوية الروسية في 28 مايو، وأنه يتم التحقق من المعلومات الأولية.
 
وذكرت الوزارة في بيانها أن الغارة كانت على اجتماع لكبار المسؤولين في التنظيم، والذي عقد للتخطيط لخروج المقاتلين من المدينة، وقد أسفرت الغارة عن مقتل عدد من كبار المسؤولين و330 إرهابيا.
 
وقد تمت الضربة الجوية، يوم 28 مايو ليلا، من الساعة 00:35 إلى 00:45، بعد أن تم التأكد من مكان ووقت الاجتماع، بواسطة طائرة بدون طيار.
 
وفي سياق متصل
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
فوضى وإرباك في صفوف داعش بتلعفر عقب إعلان مقتل البغدادي
وجاء فيه
أعلنت مصادر امنية عراقية عن حصول حالة فوضى عارمة بين عناصر داعش في مدينة تلعفر بنينوى عقب اعلان بيان مقتل البغدادي.
وقال العقيد في شرطة نينوى جبار الشمري ان مدينة تلعفر في محافظة نينوى (450 كم شمال بغداد) تشهد حاليا انقلابا داخليا في صفوف تنظيم داعش لحسم المعركة بين اقطابه المتنفذة التي كانت بانتظار التحقق من مقتل زعيمها، للانقضاض على مناوئينها في اطار الخلاف بين المقربين من البغدادي والمعارضين له داخل التنظيم.
واردف ان قرار حظر تجوال فرضه الارهابيون في اغلب ارجاء تلعفر، وسط انتشار غير طبيعي لمفارز التنظيم.
وأعلن تنظيم داعش في بيان مقتضب عن مقتل زعيمه المدعو ابو بكر البغدادي، وتحدث عن قرب اعلان اسم خليفته الجديد، داعيا مسلحيه الى مواصلة ما سماه الثبات في المعاقل.
ومن المتوقع ان تحصل حالة اقتتال خلال الساعات المقبلة بين عناصر داعش في تلعفر عقب اعلان مقتل البغدادي ومحاولة البعض الهروب من المدينة وترك المواجهة المسلحة مع القوات العراقية التي حققت الانتصار في الموصل أمس الاثنين.
بدوره أكد رئيس مجلس النواب في العراق سليم الجبوري في كلمة بثها التلفزيون الرسمي ان تنظيم داعش اندحر وولى للأبد. ودعا الى اعمار المدن المدمرة، «بعد أن فتح العراق صفحة جديدة لمعالجة كل الجروح لخدمة الوطن والشعب»، مبينا أن معاناة النازحين الذين فروا من مدنهم ستنتهي بعودتهم إلى بيوتهم معززين مكرمين.
وقال الجبوري أن مؤسسات العراق التنفيذية والتشريعية تعمل على إعادة إعمار المدن وترميم المنازل للسماح بعودة النازحين وطي صفحة مخلفات الارهاب التي دمرت كل شيء، مشيدا بجهود القوات الامنية العراقية في تحرير الموصل.
وختم الجبوري قوله ان العراق سيعمل على محاربة كل الظروف التي أنتجت داعش، وتحاول إنتاج تنظيمات مشابهة، وسيكون العراق في المستقبل بكل طوائفه مجتمعا يرفض التنظيمات المتشددة
 
في غضون ذلك
نشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
(ترامب يهنئ رئيس الوزراء العراقي على «الانتصار» في الموصل)
وجاء فيه
رحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الاثنين بـ«انتصار» القوات العراقية على تنظيم «داعش» في الموصل، مؤكداً أنه مؤشر على أن «أيام التنظيم في العراق وسوريا أصبحت معدودة».
وقال ترامب إن «قوات الأمن العراقية المدعومة من الولايات المتحدة والتحالف الكبير حررت مدينة الموصل من كابوس طويل عاشته تحت حكم «داعش».
وتابع ترامب:«نهنئ رئيس الوزراء العبادي وقوات الأمن العراقية والعراقيين على انتصارهم على الإرهابيين أعداء كل الشعوب المتحضرة».
وأكد الرئيس الاميركي أنه تم تحقيق«تقدم هائل»ضد «داعش» في الأشهر الستة الماضية أكثر من السنوات التي اصبح فيها «داعش» تهديدًا كبيرًا

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=49612
عدد المشـاهدات 488   تاريخ الإضافـة 12/07/2017 - 11:09   آخـر تحديـث 15/04/2024 - 23:53   رقم المحتـوى 49612
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة لليوم الإثنين
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا