18/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الاحد المصادف 16-7-2017
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الاحد المصادف 16-7-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العرقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الاحد عدد من القضايا المهمة  المتعلقة بمنطقة الشرق الاوسط  وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العرق فقد ابرزت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
(العراق: 700 عائلة تهرب من سيطرة داعش في غرب الأنبار)
وجاء فيه
قال مسؤول حكومي عراقي السبت، إن 700 عائلة هربت من مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش، في غرب الأنبار إلى مناطق تسيطر عليها القوات العراقية في المحافظة.
 
وقال نائب محافظ الأنبار يوسف العرسان لوكالة الأنباء الألمانية، إن "نحو 700 عائلة تركت ديارها في أقضية القائم والمناطق المحيطة بها منذ يوم الجمعة، وحتى ظهر السبت، هرباً من بطش داعش، الذي يفرض حصاراً خانقاً عليهم، ويرفض خروجهم من المناطق التي يسيطر عليها، بحجة الخروج والارتداد من أرض الخلافة ".
 
وأضاف العرسان أن "الهاربين وصلوا الى أقضية الرطبة، 450 كيلومتراً غرب بغداد، والرمادي، عاصمة الأنبار، بعد استقبالهم من قبل القوات الأمنية العراقية، ووضعهم في مخيمات خاصة بالنازحين، مبيناً أن أعداد نازحي أقضية غرب الأنبار في تزايد مستمر، ما يتطلب وجود دعم كبير لهم من قبل الحكومة العراقية والمنظمات الدولية لايوائهم".
 
يُذكر أن داعش يُسيطر على أقضية غرب الأنبار منذ نهاية 2014، ويُعاقب المدنيين الهاربين من بحجة الارتداد عن الاسلام
 
وفي سياق متصل
نشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
القوات العراقية تواجه جيوباً إرهابية بالموصل)
عمليات تصفية متبادلة بين «الدواعش» في تلعفر)
وجاء فيه
واجهت القوات العراقية أمس، مقاومة شرسة في «جيوب» لا تزال خاضعة لسيطرة «داعش» الإرهابي في المدينة القديمة بالموصل، بعد 4 أيام على الإعلان عن الانتصار النهائي بمعقل التنظيم الإرهابي الرئيس بالبلاد، تزامناِ مع إطلاقها عملية أمنية مشتركة مدعومة بمقاتلات حربية ومروحيات لانتزاع السيطرة على قرية الإمام غربي شمال شرقي الشرقاط التي سيطر عليها الإرهابيون منذ نحو 10 أيام بمحافظة صلاح الدين. وفي تطور يشي بتصدع صفوف العصابات «الداعشية» وغرقها في الارتباك والفوضى، تحولت خطبة للتنظيم بأحد مساجد قضاء تلعفر، إلى مجزرة قبيل انتهاء صلاة الجمعة حيث سقط 4 قتلى وجرحى على الأقل جراء تصاعد الخلافات وسط الأجانب والعناصر المحلية بالجماعة المتطرفة، وذلك بعد يومين من إعلان مدينة تلعفر «ولاية منفصلة». وفي كركوك، تمكنت قوة أمنية من ضبط وتوقيف قيادية بارزة كانت مسؤولة عما يسمى «ديوان التربية والتعليم» في التنظيم الإرهابي، لدى وصولها إلى مخيم بقضاء داقوق جنوب المدينة، متسللة ضمن عوائل نازحة.
وأكد سكان أن عمليات «قادمون يا نينوى» لا زالت تواجه جيوباً إرهابية بالموصل القديمة، حيث أفادوا أن مروحيات هليكوبتر تابعة للجيش حلقت فوق المدينة وأمكن سماع دوي انفجارات، بينما تحدثت مقاطع فيديو بثها ناشطون، عن «عمليات انتقامية» ضد أشخاص اعتقلوا خلال استعادة المدينة، ما يسلط الضوء على التحديات الأمنية في المستقبل. وأمس الأول، قالت جماعة حقوقية إنها استخدمت صور أقمار اصطناعية للتحقق من أن مقطع فيديو نشر على فيسبوك الثلاثاء الماضي، ويظهر فيه مسلحون يرتدون الزي العسكري وهم يضربون محتجزاً قبل إلقائه من منطقة مرتفعة وإطلاق النار عليه، تم تصويره غرب الموصل. وتظهر اللقطات الرجال وهم يطلقون النار على جثة رجل آخر ملقاة بالفعل في الأسفل.
وأثناء زيارة لوزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون» الليلة قبل الماضية، قال المتحدث باسم الداخلية العراقية سعد معن «قد يكون هناك سلوك سيئ.. من جانب بعض العسكريين، نعم.. لكنّ التحقيق جار»، بينما شدد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول على أنّ كل فرد ارتكب انتهاكات سيُحاسب.
أعلنت الأمم المتحدة أمس، أن المعارك التي دارت في مدينة الموصل تسببت بنزوح أكثر من مليون شخص، إلا أن ما يقارب من 200 ألف قد عادوا.
وأعلنت منظمة الهجرة الدولية في بيان أن من بين 1,05 مليون شخص فروا من المعارك عقب الحملة التي انطلقت ضد «داعش» في أكتوبر الماضي، لا يزال 825 ألفاً في عداد النازحين.
من جانب اخر
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
الدفاع الكندية تعين مديرا جديدا لفريق الإتصال الوزاري في العراق
وجاء فيه
أعلنت وزارة الدفاع الكندية في بيان اليوم تعيين العميد ستيف ويلان بالقوات المسلحة الكندية مديرا جديدا لفريق الإتصال الوزاري في العراق ليخلف العميد ديفيد أندرسون الذي شغل هذا المنصب في آذار 2016.
وأوضح البيان أن ويلان سوف يقدم المشورة الإستراتيجية والمساعدة لوزارات الدفاع والداخلية والصحة والبشمرجة، بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي ومركز العمليات الوطني لرئيس الوزراء من أجل مزيد من التواصل مع جهود التحالف الدولي وقوات الأمن العراقية لهزيمة عصابة داعش الإرهابية.
وأكدت الوزارة أن قيادة فريق الإتصال الوزاري والإلتزامات الأخرى من القوات المسلحة الكندية لاتزال تلعب دورا هاما إلى جانب شركاء التحالف الدولي من خلال دعم قوات الأمن العراقية والقيام بعمليات جوية وتقديم الدعم العسكري الإستراتيجي لحكومة العراق.

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=49683
عدد المشـاهدات 552   تاريخ الإضافـة 16/07/2017 - 12:07   آخـر تحديـث 08/04/2024 - 01:33   رقم المحتـوى 49683
 
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين وتعده موافقا للدستور
الحكيم ما تجري اليوم من مجازر وحشية في غزة خير مثال على جريمة إبادة جماعية
بكين تجري اليوم مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي
المحكمة الاتحادية تنظر اليوم في دعوى ضد بقاء القوات الأمريكية في العراق
اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الـ20 من دوري نجوم العراق
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا