24/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم "بي كي كي" الإرهابي يصب في مصلحة البلد العربي. Ina-Iraq.net البرلمان العراقي يكشف عن تحركات جديدة لتعديل قانون الانتخابات Ina-Iraq.net إيقاف حارس مرمى إيراني بعد احتضانه مشجعة Ina-Iraq.net العراق يوقع مع شركة جنرال إلكترك عقداً لتحديث المحطات الغازية واسترداد طاقات ضائعة Ina-Iraq.net دولة أوروبية تبدي استعدادها للتعاون مع العراق في مجال مكافحة المخدرات Ina-Iraq.net
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 18-7-2017
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء المصادف 18-7-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم  الثلاثاء عدد من القضايا  التي تهم منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق  فقد نشرت صحيفة  الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
مقتل 25 ألف إرهابي أيمن الموصل والجيش يستعد لاستعادة تلعفر)
الداخلية العراقية: البغدادي مختبئ في ضواحي الرقة)
وجاء فيه
نفى مدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية العراقية أبو علي البصري، أمس، الأنباء التي تتحدث عن مقتل زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، مشيراً إلى أن هذا الأخير لا يزال مختبئاً في سوريا، وتحديداً خارج مدينة الرقة.
وألقت الأجهزة الأمنية العراقية القبض على زعيمة «الداعشيات» في الموصل. فيما أعلنت قيادة عمليات «قادمون يا نينوى» أنها تمكنت من قتل أكثر من 25 ألفاً و450 من عناصر «داعش» في معارك تحرير الساحل الأيمن من الموصل.
وقال البصري، أمس، إن الاستخبارات العراقية «معنية أكثر من غيرها بملاحقة ومطاردة ورصد جميع تحركات زعيم داعش وأتباعه»، مضيفاً أنه «مختبئ في ضواحي الرقة السورية». وكان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، رفض تأكيد أو نفي خبر مقتل البغدادي، لعدم امتلاكه معلومات موثوقة.
وفي السياق، أعلن الفريق الركن عبد الأمير يارالله قائد عمليات «قادمون يا نينوى» أمس، أن القوات العراقية تمكنت من قتل أكثر من 25 ألفاً و450 من عناصر تنظيم «داعش» في معارك الساحل الأيمن من الموصل. وقال «إن هذه الإحصائية لجميع محاور الشرطة الاتحادية وقواتها والجيش العراقي وقوات مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي، بمشاركة طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي». وأكد أن القوات العراقية تستعد «قريباً» لشن عملية لاستعادة قضاء تلعفر، آخر معاقل «داعش» بمحافظة نينوى.
من جانب آخر، اعتقلت الأجهزة الأمنية العراقية، أمس، زعيمة «الداعشيات» في الموصل. وقال بيان للاستخبارات العسكرية إن «المعتقلة تدعى أحلام نشأت في قرية الحود التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل، وتحولت بعدها إلى إرهابية شرسة، قادت ابنها للانتماء إلى التنظيم الإرهابي ليلقى حتفه بعد ذلك»
 
وفي الشأن السوري
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التلي
ألف قتيل منذ اندلاع النزاع السوري 331 
وجاء فيه
نفذ الجيش السوري، أمس، عمليات هجومية مكثفة ضد مسلحي تنظيم «داعش» في أرياف كل من دير الزور والرقة وحمص وحماة، مكبدا التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد. وأفادت وكالة «سانا» السورية الرسمية بأن مدفعية الجيش دمرت تجمعات وتحصينات لـ»داعش» في محيط البانوراما وحي الحميدية وفي قرية البغيلية بالريف الغربي لدير الزور، فيما نفذ سلاح الجو غارات مكثفة على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين للتنظيم في محيط تلة الموارد المائية ومنطقة البانوراما وحيي الرشدية والكنامات، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من عناصره وتدمير مقر قيادة لهم في قرية الحصان بالمنطقة ذاتها.
وفي ساحة قتال أخرى، ذكر مصدر عسكري سوري في حديث لـ»سانا» أن الطيران الحربي نفذ ضربات مكثفة على تجمعات وتحركات لتنظيم «داعش» الإرهابي غرب محطة الفهدي ومحيط بير الرميلان وتل رجوم وجنوب قرية الزملة بالريف الجنوبي للرقة، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن «القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير عربات مدرعة ومرابض مدفعية وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة لهم».
وتأتي هذه العمليات بعد أن استعادت وحدات من القوات الحكومية، السبت، السيطرة على عدد من القرى وحقول النفط في ريفي دير الزور الغربي والرقة الجنوبي بعد تدمير 36 آلية لتنظيم «داعش» والقضاء على العديد من الإرهابيين، من بينهم، حسب المصادر العسكرية السورية، سعوديون وتونسيون. كما نقلت «سانا» عن مصدر عسكري آخر أن سلاح الجو السوري وجه ضربات مكثفة على مقرات لـ»داعش» ونقاط انتشاره شرق منطقة أثريا بريف حماة الشرقي ما أدى إلى «القضاء على العديد من إرهابييه وتدمير عربات مدرعة وآليات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية». كما أكد المصدر نجاح عمليات القوات الحكومية في ريف حمص الشرقي القريب من الحدود الإدارية مع دير الزور، مشيرا إلى أنها أدت إلى «مقتل وإصابة أعداد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة وعربات مدرعة ومرابض مدفعية في غارات جوية للطيران الحربي السوري طالت تجمعاتهم ومواقع تحصنهم في محيط منطقة حميمة وشرق منطقة الكدير».
إلى ذلك، قتل اكثر من 330 الف شخص بينهم نحو مئة الف مدني، خلال اكثر من ست سنوات من النزاع الذي تشهده سوريا، وفق حصيلة جديدة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان أمس.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن «تمكن المرصد من توثيق مقتل 331,765 شخص على الأرض السورية، بينهم 99617 مدنياً في الفترة الممتدة من 15 آذار 2011 حتى 15 تموز «. واوضح ان بين القتلى المدنيين «18,243 طفلاً و11,427 امرأة».
وكانت الحصيلة الاخيرة للمرصد في 13 اذار أفادت بمقتل أكثر من 320 ألف شخص بينهم أكثر من 96 الف مدني.
واحصى المرصد مقتل 116,774 من قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين، بينهم 61,808 جنود سوريين و1480 عنصراً من حزب الله اللبناني.
في المقابل، قتل نحو 57 الفاً من مقاتلي ما يسمى الفصائل المعارضة والاسلامية وقوات سوريا الديموقراطية التي تشكل الوحدات الكردية أبرز مكوناتها وتخوض مواجهات ضد المتطرفين. كما قتل اكثر من 58 الفاً من مقاتلي جبهة فتح الشام (النصرة) وتنظيم داعش ومقاتلين اجانب من مجموعات اخرى
 
وفي الشأن الايراني
نشرت صحيفة  الوطن الكويتية
العنوان التالي
(قرقاش: إيران تحاول الاستفادة من ممارسات قطر)
وجاء فيه
اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن "انعدام الثقة" مع الدوحة وراء تفاقم الأزمة الحالية، بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.
 
ودعا إلى فرض "مراقبة دولية" على قطر، للتأكد من التزامها بتعهداتها.
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=49723
عدد المشـاهدات 929   تاريخ الإضافـة 18/07/2017 - 10:06   آخـر تحديـث 11/04/2024 - 04:01   رقم المحتـوى 49723
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا