25/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة التي تبدأ من 1 مليون ولغاية 20 مليون دينار Ina-Iraq.net عبدالواحد: حزب واحد فقط لا يريد الانتخابات وهناك استياء عام من الانفراد بقرار مصيري متعلق بالشعب الكوردي Ina-Iraq.net بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق Ina-Iraq.net السوداني يعلن التعاقد على 12 ألف منظومة ري حديثة ستصل البلد Ina-Iraq.net السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال المرحلة الثانية من إعادة تأهيله Ina-Iraq.net
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 20-9-2017
اهتمامات الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 20-9-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم  الاربعاء  عدد من المواضيع المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات  الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق فقد نشرت صحيفة  الاتحاد الاماراتية
نشرت  العنوان التالي
4 الاف طفل فقدوا عوائلهم لدى نزوحهم من الموصل))
وجاء فيه
أفاد بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة في العراق صباح أمس، أن طيران الجيش قصف قوة تابعة لتنظيم «داعش» داخل الأراضي العراقية قرب الحدود مع سوريا، وقتل 20 من عناصره ، كما قتل 18 آخرين في حملة نفذها الجيش العراقي وسط صحراء عكاشات وعانة في محافظة الأنبار. ونزحت 16 عائلة من 3 قرى في ناحية قره تبه في محافظة ديالى هربا من تهديدات «داعش»، واعتقلت القوات الأمنية 3 «دواعش» في بغداد، فيما أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، أن نحو 4 آلاف طفل فقدوا عوائلهم لدى نزوحهم من الموصل وبعضهم وجد تحت الأنقاض في حالة صدمة.
وأوضح البيان أن «طيران الجيش، واستنادا لمليشيات الحشد الشعبي، وجه ضربة جوية أسفرت عن تدمير قوة تابعة لعناصر داعش، حاولت التعرض على خط الصد في منطقة تل صفوك قرب الحدود السورية».
وأضاف أن القصف أسفر عن «قتل 20 إرهابيا وتدمير ست عجلات، واحدة منها كانت مفخخة وحرق وتدمير كدس للعتاد». ونفت الخلية صحة الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الإعلامية أن الضربة حدثت داخل الأراضي السورية.
من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري عراقي أمس، بمقتل 18 من عناصر «داعش» في حملة نفذها الجيش العراقي وسط صحراء عكاشات وعانة 500 كيلومتر و300 كيلومتر بمحافظة الأنبار غرب العراق على التوالي.
وقال المصدر إن «قوات من الجيش العراقي نفذت حملة عسكرية بمشاركة العشائر، بحثا عن عناصر داعش الذين يقبعون في الصحراء، وينفذون عملياتهم المسلحة ضد المدنيين والقوات العسكرية، وتمكنت من مهاجمتهم في صحراء عكاشات حيث قتلت 10 منهم واستولت على أسلحة خفيفة ومتوسطة».
 
وفي سياق متصل
نشرت صحيفة  الديار اللبنانية
العنوان التالي
( سكان غرب الموصل يبدأون في إزالة الأنقاض)
وجاء فيه
بدأ بعض سكان غرب الموصل في إزالة الأنقاض من الشوارع وإصلاح الخدمات الأساسية والمنازل التي لحقها الضرر بعد تسعة أشهر من القتال.
 
شرع المئات من المواطنين في العودة إلى منازلهم بعد عودة المدينة إلى سيطرة الحكومة فيما بدأ عمال في إصلاح خطوط الطاقة ورفع الحطام من الشوارع. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".
 
 
لكن غياب الخدمات الرئيسية منع كثيرين آخرين من العودة. وقال عضو في هيئة الصرف الصحي في نينوى إن القتال تسبب في إلحاق الضرر بنحو 80% من شبكة الصرف فيما تتضاءل احتمالات وصول الدعم والأموال اللازمة لإصلاحها.
 
وترك تنظيم "داعش" خلفه في الموصل قنابل ومتفجرات محلية الصنع داخل المنازل والمدارس والمساجد والشوارع رغم أن قوات الأمن طهرت المناطق قبل أن تسمح للسكان بالعودة إليها.
 
ويأمل التنظيم المتشدد في أن يؤدي استهدافه للمدنيين إلى إحباط جهود ترسيخ الاستقرار التي تهدف إلى إعادة السكان لمنازلهم ووظائفهم ودراستهم وكذلك إعادة بناء البنية التحتية وسلطة الحكومة.
 
من جانب اخر
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
قطر: السعودية تقحم الخلافات السياسية في الحج
وجاء فيه
أعلنت السلطات القطرية أنّ الرياض امتنعت عن التواصل معها في ما يخصّ تأمين سلامة الحجاج القطريين وتسهيل تأديتهم لفريضة الحج هذا العام، متهمة السعودية بـ"إقحام" السياسة بشؤون الدين.
وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في 5 حزيران (يونيو) 2017 علاقاتها بقطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية على خلفية اتهامها بدعم الإرهاب، غير أنّ الدوحة رفضت مرارًا تلك الاتهامات.
وكانت السعودية أكّدت في 20 تموز (يوليو) أنها ستسمح للقطريّين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام بدخول أراضيها جوًا فقط، رغم الأزمة الدبلوماسيّة بين الرياض والدوحة.
لكنّ وزارة الأوقاف القطريّة قالت مساء الأحد في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسميّة إنّ "وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية امتنعت عن التواصل معها لتأمين سلامة الحجاج وتسهيل قيامهم بأداء الفريضة، متعللة بأن هذا الأمر في يد السلطات العليا في المملكة، وتنصلت من تقديم أي ضمانات لسلامة الحجاج القطريين".
وأضافت وزارة الأوقاف القطريّة أنها "تنتظر معرفة الجهات العليا المخولة بتقديم هذه الضمانات في المملكة العربية السعودية، وتعرب عن أسفها لإقحام أمور السياسة في إجراءات أداء هذا الركن من أركان الاسلام، الأمر الذي قد يؤدي إلى حرمان الكثير من المسلمين من أداء هذه الفريضة".
ونفت الوزارة القطرية أن تكون أغلقت باب التسجيل للحج أمام الحجاج القطريين، معتبرةً أن "هذه الأخبار الكاذبة" هي "تشويه للحقائق" من أجل وضع "العراقيل أمام الحجاج من دولة قطر إثر الأزمة التي اختلقتها دول الحصار".
ومن المتوقع أن يحلّ موسم الحج مطلع أيلول (سبتمبر) المقبل.
والعام الماضي، لم يتمكّن 64 ألف إيراني من أداء مناسك الحج في السعودية بعد إخفاق القوتين الإقليميّتين في التوصل إلى اتفاق حول الأمن والترتيبات اللوجستية إثر حادث تدافع أدّى عام 2015 إلى مقتل أكثر من ألفي حاج بينهم 464 إيرانيًا
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=50631
عدد المشـاهدات 832   تاريخ الإضافـة 20/09/2017 - 13:08   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 22:52   رقم المحتـوى 50631
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا