29/03/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
اللاعبون القدامى والمدربون يقيمون وقفة إستذكارية لقبر الراحل عمو بابا
اللاعبون القدامى والمدربون يقيمون وقفة إستذكارية لقبر الراحل عمو بابا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

  

 وكالة الانباء العراقية المستقلة ـــ خاص...

شارك رئيس اللجنة الاولمبية الكابتن رعد حمودي امس السبت زملاءه من اللاعبين القدامى والمدربين الوقفة التضامنية للمطالبة بترميم واعادة تأهيل قبر شيخ المدربين الراحل عمو بابا، بعد ان تعرض الى الاهمال والخراب في معظم جوانبه ومرافقه, وقد تجمع عدد كبير من نجوم الكرة والمدربين الذين اشرف الراحل عمو بابا على تدريبهم في المنتخبات الوطنية والاندية المحلية اضافة الى ممثل وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي وعضو الاتحاد المركزي لكرة القدم فالح موسى وشقيقة الراحل كلوريا بابا داود وعدد من مراسلي القنوات الفضائية والصحف الرياضية.

عراقي بامتياز

وبعد ان تجمع المشاركون حول قبر الراحل وقراءة على روحه سورة الفاتحة المباركة والدعاء له بالخلود والرضوان، تحدث رئيس اللجنة الاولمبية الكابتن رعد حمودي قائلا: اقدم شكري الجزيل لمجموعة اللاعبين والاخوة الاعلاميين اصحاب هذه المبادرة الرائعة، فاننا لابد ان نترحم على روح الراحل عمو بابا الذي يعتبر تاريخا عريقا لكرة القدم العراقية لاعبا ومدربا ومشرفا على مدرسته الكروية. وقد رفض عموبابا العديد من المغريات والدعوات للاحتراف والعمل خارج العراق، سواء في التدريب او للعيش في ظروف افضل، لكنه فضل العمل والعيش والموت وان يدفن في العراق ضاربا اروع صور الوفاء لبلده وكرة القدم. وما وصيته للدفن قرب ملعب الشعب ما هي الا دليل على حب وعشق الراحل للكرة والملاعب.

اهمال وتقصير

ثم تطرق حمودي الى الاهمال والخراب الذي يتعرض له قبر الراحل سواء داخل الضريح او خارجه وهو امر مخجل للجميع، ونتمنى ان يعتمد اللاعبون القدامى من ابناء الراحل على انفسهم، وان يقوموا بمبادرات اخرى، وان لا ينتظروا عمل المؤسسات الحكومية، لان في ذلك جزءا من رد الدين لهذا الرجل الكبير في عطائه.

علاقات شخصية

وتحدث اللاعب الدولي السابق فيصل عزيز عن مبادرته الشخصية في استحصال الموافقات اللازمة والاتصال بمديرية البلدية في الزيونة ومع المهندس المشرف على القبر للقيام بحملة لرفع (الادغال) المحيطة بالقبر وتنظيف المرافق الاخرى. معربا عن امله في ان يكون هنالك تعاون من الجهات الحكومية للارتقاء بهذا الرمز الكبير.

من جانبه عبر المتحدث باسم اللاعبين الدوليين الكابتن كريم صدام عن اسفه الشديد لما وصل الحال بقبر الراحل عموبابا، وهو الذي قدم كل شيء للعراق وضحى بكل شيء للعراق، قائلاً : نحن امام صرح وهرم كروي كبير في تاريخ الكرة العراقية والعربية والاسيوية، وعلينا ان نمنحه جزءا مما يستحق بعد مماته. ونحن كلاعبين عملوا وتدربوا تحت اشراف الراحل عموبابا قررنا جميعا ان نقيم له تمثالا كبيرا يليق به ويتم نصبه في احد شوارع بغداد او بالقرب من قبره رحمه الله.

قبر عمو بابا بائس ويسيء له

اما شقيقة المدرب عمو بابا فانها ابدت استياءها وغضبها من الوضع المزري الذي يشهده القبر والمكان المخصص له بشكل عام. وقالت ان وزارة الشباب والرياضة السابقة تتحمل جزءا كبيرا من هذا الخراب بعد ان تم بناؤه بطريقة تفتقر الى المتانة والجودة لكي يبقى هذا النصب صامدا سنوات طويلة، ولن يتأثر بالظروف المناخية. معربة عن املها في ان يتم التعامل مع القبر والمعرض الخاص بمقتنيات الراحل بشكل افضل. وقالت نحن مستعدون لان نرفد المعرض بملابس وأوسمة وكؤوس وصور خاصة بالراحل ولكن بشرط ان توضع بالمكان المناسب واللائق به.

وعود مستقبلية

اما ممثل وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي فقد اكد اهمية الاهتمام بقبر الراحل الذي يعد رمزا عراقيا وليس كرويا فحسب. وابدى اسفه للوضع الحالي للقبر قائلاً: من المؤكد ان هذا الوضع لا يليق بإسم المدرب عموبابا، ولن يرضي وزارة الشباب والرياضة وسوف نقوم بمطالعة وزير الشباب والرياضة الذي لن يرضى بذلك, ونوعدكم جميعا ان هذا المكان والقبر سيكون بشكل اخر وبصورة تختلف بعد شهر واحد من الان. واضاف الموسوي ان الوزارة السابقة هي من اشرفت على بناء القبر ونحن مستعدون لاعادة اعمار وترميم القبر بالشكل المناسب.

نصب تذكاري

وتحدث عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم الكابتن فالح موسى قائلاً: ان شيخ المدربين رحمه الله قدم للكرة العراقية ما عجز عن تحقيقه الكثير، وكان همه الاول هو نجاح الكرة العراقية واللاعب العراقي، ويجب ان نرد له الدين من خلال الاهتمام بقبره وجعله بالشكل الافضل الذي يليق بتاريخ وعطاء الراحل. وهنا لابد ان اقدم شكري وامتناني لرابطة اللاعبين الدوليين، واعلن ان اتحاد الكرة يقف معهم ومستعد للدعم المادي والمعنوي وسنبذل جهودنا في ذلك.

تبرعات للاعبين

وكان اخر المتحدثين الزميل الاعلامي ضياء حسين المشرف على رابطة اللاعبين الدوليين السابقين وصاحب فكرة هذا التجمع، وقال: لا يختلف اثنان على رمزية هذا القبر واهميته في نفوس كل العراقيين وليس الرياضيين فحسب، ونحن كلاعبين قدامى ندين بالفضل للراحل عموبابا، وقد اقترح اللاعبون فتح صندوق للتبرعات يساهم به كل اللاعبين والمدربين القدامى ومحبي وجمهور المدرب الراحل لكي يتم من خلال هذا الصندوق ادامة القبر ومرفقاته بشكل دوري ومستمر.

المشاركون في التجمع

رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي وممثل وزارة الشباب والرياضة احمد الموسوي وممثل اتحاد الكرة فالح موسى والدكتور قاسم لزام واللاعبون السابقون فيصل عزيز وحسين لعيبي وسمير كاظم واحمد خضير وكريم صدام ونعيم صدام وحبيب جعفر واحمد خلف وابراهيم سالم وحسن كمال وصالح حميد وحسان تركي وصادق سعدون وعلي وهيب واياد شعلان وشاكر محمود وحسن محمود وقصي منير واحمد خضير وجليل زيدان وقصي هاشم وبهاء كاظم وحسين الشافي, ومراسلو قنوات الرياضية العراقية والاباء ودجلة والديار.

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=51058
عدد المشـاهدات 979   تاريخ الإضافـة 15/10/2017 - 08:21   آخـر تحديـث 20/03/2024 - 01:42   رقم المحتـوى 51058
 
محتـويات مشـابهة
النقل تكشف عن خطة لإعادة تشغيل الطائرات المتوقفة
في إجتماع اعتيادي عمومية الأولمبية تصوت على عدد من المقررات
تشافي: اللاعبون اتخذوا خطوة للأمام بعد إعلان رحيلي
محافظ بابل عدنان فيحان: سنعمل على تقديم الخدمة لأهلنا في عموم المحافظة بكل ما أوتينا من قوة
استئناف دوام المدارس الرسمي في عموم العراق يوم الأحد المقبل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا