18/11/2017
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين المصادف 13-11-2017
الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين المصادف 13-11-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد  - سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين عدد من القضايا المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق فقد نشرت صحيفة  الوطن الكويتية
العنوان التالي
(مقتل 7 في تحطم مروحية عسكرية عراقية)

وجاء فيه

تحطمت مروحية عسكرية عراقية، الأحد، أثناء طلعة تدريبية في محافظة واسط جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل 7 عسكريين كانوا على متنها.

وقالت خلية الإعلام الحربي بأن القتلى السبعة هم طاقم المروحية الروسية الصنع من نوع " Mi-17 "، بحسب سكاي نيوز عربية.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن ثلاثة طياريين قتلوا في تحطم المروحية من جراء خلل فني أصابها.

وأوضح ضابط برتبة نقيب في القاعدة الجوية في محافظة واسط، أن الحادثة وقعت عند الثامنة والنصف صباحا (05,30 ت غ).

وتلعب القوة الجوية العراقية وبينها مروحيات طيران الجيش، دورا مهما في مساندة القوات العراقية خلال المعارك التي تنفذها ضد تنظيم داعش
 
من جانب اخر
نشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
( كشف مقبرة جماعية تضم 400 جثة لمدنيين أعدمهم الإرهابيون في كركوك
الجيش العراقي يحرر آخر معقلين لـ«داعش» و«الحشد الشعبي» يمنع عودة نازحي غرب الموصل)
وجاء فيه
أعلن قائد عمليات تطهير «الجزيرة وأعالي الفرات» بمحافظة الأنبار الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، استعادة السيطرة بالكامل على ناحية الرمانة غرب البلاد، ضمن عملية كبيرة انطلقت صباح أمس، لدحر «داعش» الإرهابي في آخر بؤره بهذه المنطقة الحدودية، مؤكداً أن فرقة المشاة السابعة وفرقة المشاة الآلية الثامنة عبرت نهر الفرات، بعد أن حررت قرى البوعبيد والبوفراج والبوشعبان والباغوز والربط والبو حردان والعش وختيلة ودغيمة، مشيراً إلى أن القطعات وصلت إلى الحدود العراقية السورية وتواصل التقدم. وتعد الرمانة وراوة القريبتان آخر مدينتين كانتا تحت قبضة العصابات «الداعشية» في العراق.
من جهته، أفاد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، أمس تدمير 3 مقرات لـ«داعش» وتفجير عبوة ناسفة خلال عملية أمنية لملاحقة عناصر التنظيم بين نفط خانة وخانقين ضمن وادي ثلاب شمال شرق ب‍عقوبة كبرى مدن ديالى، مبيناً أن المعارك شملت مناطق واسعة ذات تضاريس معقدة. لا تزال القوات العراقية تستهدف تجمعات «داعش» في مناطق تقع بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، تزامناً مع عمليات قضاء راوة والرمانة أقصى غرب البلاد. في محافظة نينوى، وأفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، أن ضابطاً برتبة عقيد في الفرقة 15 من الجيش العراقي، إضافة إلى منتسب آخر، لقيا مصرعهما أثناء تفكيك عبوة ناسفة في إحدى الدور بقضاء تلعفر غرب الموصل التي تشهد حالياً عمليات تطهير للدور والمحال التجارية من مخلفات «داعش» العسكرية.
وفي تطور متصل بالمنطقة، أفاد النائب عن محافظة نينوى أحمد مدلول الجربا أمس، أن فصيلا من «الحشد الشعبي» الطائفي، يمنع نازحي غرب مدينة الموصل من العودة لمساكنهم. وقال الجربا في تصريح إن عودة نازحي قضاء البعاج وناحية القيروان وقرى ناحية تل عبطه، موضوع إنساني وأتمنى ألا يدخل بحساب الصفقات الانتخابية، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي بوصفه القائد العام للقوات المسلحة، بأن يضع حداً وعلى وجه السرعة لأي فصيل يمنع عودة نازحي غرب نينوى. بالتوازي، أفاد مصدر أمني مسؤول أمس، بالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات ما لا يقل عن 400 جثة لمدنيين أعدمهم التنظيم الإرهابي في محافظة كركوك، مبيناً أن المقبرة عثر عليها في أحد مقرات القوات الأميركية.
بالتوازي، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس تسلم 150 إرهابياً من السليمانية بالاتفاق مع «الاتحاد الوطني الكردستاني».
وقال المتحدث الرسمي باسم العمليات العميد يحيى رسول في حديث صحفي إنه «بالاتفاق مع الوطني الكردستاني، تم استلام 150 إرهابياً من السليمانية»، مبيناً أن هؤلاء سلموا إلى قوات مكافحة الإرهاب. وكانت قيادة العمليات المشتركة دعت في 12 أكتوبر الماضي، حكومة إقليم كردستان إلى تسليم الإرهابيين الذين فروا من الحويجة ومناطق أخرى، مؤكدة أنه ستتم محاكمتهم محاكمة عادلة في حال تسليمهم إلى السلطة الاتحادية.
100 مليار دولار تكلفة تدمير «داعش» للاقتصاد والبنى التحتية في العراق
كربلاء (أ ف ب)
قدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس، بـأكثر من مئة مليار دولار تكلفة الخسائر الاقتصادية خلال 3 سنوات من سيطرة تنظيم «داعش» على مساحات شاسعة بالبلاد. وأكد العبادي في زيارة إلى مدينة كربلاء جنوب بغداد، أن «التقييم الآن تضاعف إلى أكثر من مئة مليار دولار، التي هي فقط كلفة التدمير الاقتصادي والبنى التحتية التي سببها احتلال التنظيم الإرهابي للمدن العراقية». وفي 2014، شن تنظيم «داعش» هجوماً واسعاً استولى خلاله على ما يقارب ثلث مساحة العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية بدعم التحالف الدولي، من استعادة أكثر من 97٪ من تلك الأراضي.
في غضون ذلك
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
هـزة بقوة 2ر7 درجة تضـرب شمال شـرق بغداد
وجاء فيه
ضربت هزة أرضية العاصمة العراقية بغداد واغلب مدن العراق مساء أمس الأحد بدرجة 7,2على مقياس ريختر، ما تسببت بالخوف والهلع بين السكان.
وقالت مصادر لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ببغداد إن «الهزة الأرضية التي حصلت في الساعة التاسعة وخمس وعشرين دقيقة من مساء أمس كانت قوية وأدت إلى اهتزاز المنازل بدرجة حادة واستمرت 45 ثانية تقريبا» ولم يتم الاعلان عن خسائر في الارواح.
وأضافت أن الهزة الأرضية التي شملت محافظات الأنبار وأربيل وصلاح الدين والموصل وحتى المحافظات الجنوبية ومنها بابل والديوانية، فضلا عن بغداد، كانت قوية بدرجة 7,2على مقياس ريختر، مشيرة إلى أنها لأول مرة تقع على الخط الممتد من أربيل حتى ميسان جنوب البلاد، ولمسافة 800 كلم وتشمل العاصمة بغداد والأنبار.
وبينت المصادر أن «بغداد لم تشهد هزة أرضية منذ 30 سنة تقريبا لأنها غير واقعة على الخط الشريطي المشمول بالهزات الأرضية والتي غالبا ما تقع في المناطق الشمالية والجنوبية الشرقية للبلاد».
وتسببت الهزة الأرضية التي ضربت جميع مدن العراق بخسائر مادية، فيما يتخوف العراقيون من وقوع هزات أخرى.
وقالت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، في بيان لها، مساء امس الاحد، إن الهزة الأرضية التي ضربت في الساعة 9و25 من مساء امس الاحد شملت العاصمة بغداد ومحافظات السليمانبة واربيل ودهوك والانبار وبابل وديالى والبصرة وصلاح الدين وكركوك وكربلاء والنجف السليمانية وميسان وذي قار جنوب العراق.
وأضافت أن الهزة أدت إلى الحاق أضرار مادية في المنازل والبنايات وسقوط بعض المنارات ومنها جانب من منارة أبي حنيفة النعمان ببغداد.
وبدأت المساجد تكبر وتقيم الصلاة منذ حصول الهزة الأرضية، فيما يتبادل العراقيون دعاء الزلازل بينهم.
وانشغل العراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ وقوع الهزة بمعلومات عن وقوع ارتدادات أخرى تضرب مدن العراق في منتصف الليل وكذلك في فجر اليوم

رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=51701
عدد المشـاهدات 118   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 12:54   آخـر تحديـث 18/11/2017 - 16:31   رقم المحتـوى 51701
 
محتـويات مشـابهة
نقيب الصحفيين : قرار قانون الاحوال الشخصية مجحف بحق المرأة العراقية
الصحف العراقية الصادرة اليوم السبت المصادف 18-11-2017
الصحف العربية الصادرة اليوم السبت المصادف 18-11-2017
اليوم ... مصر تستعد لافتتاح أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط
فريق العمل المسرحي (أرامل) يواصل تمارينه اليومية
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا