العمليات المشتركة: تطهير 60 بالمئة من صحراء الجزيرة
أضيف بواسـطة
وكالة الانباء العراقية المستقلة 
     
اعلنت قيادة العمليات المشتركة،  ان القطعات الامنية حررت 60 بالمئة من صحراء الجزيرة وقضت على معظم اوكار وفلول داعش فيها.
يأتي هذا في وقت نفت فيه تحرك قوات اميركية الى كركوك كما اشيع من قبل وسائل اعلام كردية.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول في تصريح صحفي: ان "القطعات الامنية المشتركة تمكنت من تطهير 60 بالمئة من صحراء الجزيرة وقضت على غالبية اوكار وفلول داعش في هذه المنطقة".
واضاف ان "هذه المنطقة لم تدخلها القوات الامنية منذ 2003، وداعش كان يتواجد فيها بكثافة عالية ويتخذها منطلقا لتنفيذ هجماته الارهابية على المناطق الامنة".
وتابع ان "عمليات الصفحة الثانية من المرحلة الثانية ستنطلق قريبا، وسننتهي بها عند الحدود العراقية - السورية ونمسكها بطول 667 كيلو مترا، حتى نستطيع القول اننا انهينا كل اوكار داعش وجيوبه في الصحراء نهائيا".
في غضون ذلك، نفت قيادة العمليات المشتركة تحرك قوات اميركية الى كركوك.
وقالت القيادة في بيان لها: ان "بعض وسائل الاعلام نقلت عن مصادر في اقليم كردستان عن تحرك قوات أميركية الى كركوك"، نافية "هذا الخبر جملة وتفصيلا".
واضافت القيادة انه "لا توجد اي زيادة لقوات التحالف لا في كركوك، ولا في باقي الاراضي العراقية"، مشيرة الى انه "ليس من شأن القوات الاجنبية مسك الارض، كما ليست لها هذه الامكانية ولا العدد ولا العدة".
واشارت الى ان "مسؤولية أمن كركوك، هي مسؤولية وطنية عراقية، وبيد القوات الاتحادية وشرطة كركوك"، مؤكدة ان "مهام التحالف الدولي محددة بالتدريب والاستشارة والدعم اللوجستي".
وفي كركوك ايضا، اعلن المشرف على الحشد التركماني ابو رضا النجار، استشهاد ثلاثة من مقاتلي الحشد التركماني وإصابة عشرة اخرين باشتباك بين الحشد وعناصر تنظيم "داعش" المتحصن بين قضاءي داقوق وطوز خورماتو.
وقال النجار في تصريح صحفي: ان "قوه من الحشد شاهدت بقرية الخلخال الصغرى بين الطوز وداقوق حركة لعصابات داعش ثم تحركت قوة من الحشد للمنطقة بالعمق وفقد الاتصال بها ثم تحركت قوة مشتركة من الجيش والحشد وبمساندة طيران الجيش وأمنت الاتصال بالقوات بشكل مطلق واشتبكت مع الإرهابيين هناك جنوب كركوك".
واضاف النجار أن "الاشتباكات ادت الى مقتل خمسة دواعش بينما قتل ثلاثة واصيب 10 من الحشد".
كما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العثور على مستودع للعبوات الناسفة يحتوي على أكثر من 60 عبوة جنوب غربي محافظة كركوك.
وقالت المديرية في بيان لها: ان "استخبارات عمليات صلاح الدين وبالتعاون مع الشرطة الاتحادية عثرت على مستودع للعبوات الناسفة يضم أكثر من 60 عبوة باستخدام اسطوانات الغاز كانت معدة لاستهداف المواطنين الأبرياء وقواتنا الأمنية في ناحية الزاب بقضاء الحويجة في كركوك".
وأضافت ان "ذلك يأتي ضمن منهاج استخبارات عمليات صلاح الدين "في البحث والتحري والتفتيش وتعقب مصادر تسليح عصابات داعش الإرهابية وأوكارها ومخازن عتادها".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1513   تاريخ الإضافـة 02/12/2017 - 09:52   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 15:28   رقم المحتـوى 52117
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015