19/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين المصادف 11-12-2017
الصحف العربية الصادرة اليوم الاثنين المصادف 11-12-2017
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد  - سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم  الاثنين  عدد من القضايا المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية  وخاصة العراق  فقد نشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
(طالب بالامتناع عن الخطاب التحريضي والطائفي.. وتعهد الإعمار ومكافحة الفساد
العبادي يعلن رسمياً تحرير العراق بالكامل من «داعش)
وجاء فيه
وسارع هيمن هورامي مستشار رئيس الحزب «الديمقراطي الكردستاني» مسعود بارزاني، إلى انتقاد تجاهل القائد العام للقوات المسلحة العراقية، دور قوات البيشمركة في الحرب ضد الإرهاب، خاصة أنه حيا المرجعية وميليشيات «الحشد الشعبي»، قائلاً «لولا البيشمركة وكردستان لما استطاع العراق تحرير مدينة الموصل حتى الآن» مشيراً إلى أن القوات الكردية قدمت دماء 1826 «شهيداً» لهزيمة «داعش».
وفي وقت سابق أمس، أعلنت قيادة العمليات المشتركة السيطرة التامة على الحدود العراقية- السورية بوصولها للخط الحدودي الفاصل بين البلدين، والبدء بترتيبات تحصين المناطق لمنع تسلل الإرهابيين.
ورحبت الولايات المتحدة على لسان المتحدثة باسم الخارجية هيذر ناورت بإعــلان بغـــــداد النصر النهائي على «داعش» وانتهاء الحرب بعد سحق «الدويلة» التي أعلنها التنظيم الإرهابي، لكنها حذرت من أن ذلك لا «يعني أن المعركة ضد الإرهاب أو «الدواعش» في العراق قد انتهت تماماً».
ونقل التلفزيون الرسمي عن العبادي قوله أمام مؤتمر للإعلام العربي ببغداد، إن القوات العراقية استعادت السيطرة على آخر مناطق كانت لا تزال في أيدي التنظيم الإرهابي على الحدود مع سوريا. قال «أيها العراقيون، إن أرضكم قد تحررت بالكامل وإن حلم التحرير أصبح حقيقة وعادت الأرض لحضن الوطن، وإن النصر أضحى باليد.. انتصرنا ببسالة قواتنا وأثمرت أرضنا نصراً».
وأضاف «نعلن للشعب العراقي والعالم وصولنا إلى آخر معاقل (داعش) بمحافظة الأنبار، آخر أرض مغتصبة وعلم العراق يرفرف الآن على آخر معاقل التنظيم. وقال في كلمته «الوحدة هي سلاحنا الذي انتصرنا به، ويجب أنْ نتمسك بهذه الوحدة ونعززها بكل ما نستطيع»، موضحاً أن «العراق اليوم لجميع العراقيين وثرواته ملكٌ للجميع في جنوبه وشماله وشرقه وغربه، ولابد أن يقطف الجميع ثمار النصر أمناً واستقراراً وإعماراً وازدهاراً».
 
وفي سياق متصل
نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
القوات العراقية تستأنف عملية تطهير الصحـراء الغربيـة مـن فلـول «داعـش»
وجاء فيه
استأنفت القوات العراقية عملياتها العسكرية في إطار المرحلة الثانية من تطهير الصحراء الغربية للبلاد من فلول تنظيم (داعش)، فيما يستعد رئيس الوزراء حيدر العبادي لإعلان «تحرير» كامل التراب العراقي. وأعلن قائد عمليات تطهير الجزيرة وأعالي الفرات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان أن الجيش وقوات الحشد الشعبي «شرعت بعملية واسعة لتطهير مناطق الجزيرة بين نينوى والأنبار ضمن المرحلة الثانية» من العمليات.
وتهدف هذه العملية إلى التقاء القوات في الصحراء بين محافظة نينوى الشمالية ومحافظة الأنبار الغربية، في طريق يمتد نحو مئتي كيلومتر مربع بموازاة الحدود مع سوريا.
من جهتها، أكدت فصائل الحشد الشعبي انطلاق العمليات «لاستكمال تحرير بادية الجزيرة الرابطة بين الموصل والأنبار وصولا إلى الحدود السورية».
وفي 27 تشرين الثاني ، أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن القوات العراقية «طهرت خمسين في المئة من الصحراء البالغة مساحتها الكلية 29 الف كيلومتر مربع.
والخميس، توقع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن تعلن الحكومة العراقية «التحرير الكامل» للبلاد من تنظيم داعش بحلول منتصف الشهر.
وقال ماكرون «حتى لو أن جهودا كبرى ستتواصل من أجل النهوض بالبلاد ونزع الاسلحة والألغام فيها، سيتم تحرير (البلد) قبل نهاية السنة وآمل بأن ارى في الأشهر المقبلة انتصارا عسكريا في المنطقة العراقية السورية».
وأعلنت روسيا الخميس أن الأراضي السورية «تحررت بالكامل» من تنظيم الدولة اللاسلامية رغم أنه ما زال يسيطر على عدد من الجيوب في البلاد.
 
 
وفي الشأن اللبناني
نشرت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
( لبنان.. القوى الأمنية تعتقل عدداً من المتظاهرين وتعتدي على المصورين الصحفيين أمام السفارة الامريكية)

وجاء فيه

اعتقلت القوى الامنية اللبنانية عددًأ من المتظاهرين امام السفارة الاميركية في منطقة عوكر، واعتدت على بعض المصورين الصحفيين الذي تجمعوا لتغطية الاحتجاجات على القرار الاميركي بالإعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكان مواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية التي عمدت الى استخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع، ما أدّى الى اصابة عدد من الشبان بحالات الاختناق.

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات التي تؤكد على رمزية القدس لدى العرب والمسلمين، وعلى أنها عاصمة فلسطين الأبدية.

وكانت المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية قد دعت إلى المشاركة في تظاهرة أمام السفارة الأميركية في عوكر، عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، تنديداً بالقرار الأميركي.




رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=52306
عدد المشـاهدات 661   تاريخ الإضافـة 11/12/2017 - 10:28   آخـر تحديـث 08/04/2024 - 00:14   رقم المحتـوى 52306
 
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية ترد الطعن بتعديل قانون نقابة الصحفيين وتعده موافقا للدستور
ديالى تعطل الدوام في المدارس ليوم الاثنين
الحكيم ما تجري اليوم من مجازر وحشية في غزة خير مثال على جريمة إبادة جماعية
بكين تجري اليوم مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي
المحكمة الاتحادية تنظر اليوم في دعوى ضد بقاء القوات الأمريكية في العراق
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا