الكويت تدعو الى إتباع نهج جديد في إستحقاقاتها على العراق
أضيف بواسـطة


تقرير 

دعت دولة الكويت، الى إتباع نهج جديد ومبتكر في التعامل مع إستحقاقاتها والإلتزامات على العراق.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويت، صباح خالد الحمد الصباح، في تصريح صحفي، الى "الالتزامات الدولية والمسائل الإنسانية المتبقية والمتعلقة بالمفقودين من الرعايا الكويتيين ورعايا البلدان الثالثة والممتلكات الكويتية المفقودة بما فيها المحفوظات الوطنية.

وقال "في إطار متابعتنا المستمرة لهذه الإلتزامات من خلال التقارير الدورية للأمين العام والاحاطات المستمرة للممثل الخاص للامين العام في العراق بموجب الفقرة رقم 4 من القرار 2107 لعام 2013 فإني أجدد الدعوة إلى بذل المزيد من الجهد وإتباع نهج جديد ومبتكر في التعامل مع الالتزامات المستحقة تجاه الكويت لاحراز تقدم".

ورأى الصباح ان "المحفوظات الوطنية تشكل ثروة تاريخية وإرثا هاما للذاكرة الوطنية بالنسبة لدولة الكويت عملا بالقرار عاما وأدعو الى بذل المزيد من الجهد لإنهاء معاناة ذوي الأسرى والمفقودين المستمرة منذ أكثر من 27 عاما".

وأضاف "نأمل بأن يستمر التعاون والعمل بنفس الروح الاخوية مع جمهورية العراق الشقيق رغبة منا بإنهاء الالتزامات المتبقية في إطار اللجنة الثلاثية واللجنة الفنية المنبثقة عنها برئاسة مقدرة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووفقا لقرارات مجلس الامن ذات الصلة من أجل تحقيق نتائج جوهرية وملموسة"
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1222   تاريخ الإضافـة 21/02/2018 - 09:33   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 12:46   رقم المحتـوى 54338
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015