25/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة التي تبدأ من 1 مليون ولغاية 20 مليون دينار Ina-Iraq.net عبدالواحد: حزب واحد فقط لا يريد الانتخابات وهناك استياء عام من الانفراد بقرار مصيري متعلق بالشعب الكوردي Ina-Iraq.net بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق Ina-Iraq.net السوداني يعلن التعاقد على 12 ألف منظومة ري حديثة ستصل البلد Ina-Iraq.net السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال المرحلة الثانية من إعادة تأهيله Ina-Iraq.net
الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 21-2-2018
الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء المصادف 21-2-2018
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – يغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الاربعاء عدد من القضايا المهمة التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق فقد نشرت صحيفة الدستور الاردنية
العنوان التالي
(مشروع قرار دولي ضد طهران لخرق حظر الأسلحة إلى اليمن)
وجاء فيه
يدرس مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يرمي إلى إدانة إيران المتهمة بخرق الحظر على الأسلحة إلى اليمن وللمطالبة باتخاذ "تدابير" ضدها، بحسب وكالة فرانس برس.
والنص الذي أعدته بريطانيا يأتي إثر نشر تقرير خبراء أمميين حدد أن الصواريخ التي أطلقها المتمردون الحوثيون العام الماضي على السعودية إيرانية الصنع.
ومن المتوقع أن يتخذ مجلس الأمن موقفا حيال مشروع القرار بحلول نهاية فبراير، لكن موقف روسيا غير واضح حتى الآن.
وكان السفير الروسي فاسيلي نيبنزيا أعرب نهاية الشهر الماضي عن شكوكه حيال مصدر الصواريخ ما يوحي بأن موسكو ستعارض فرض عقوبات على طهران.
والتقرير الأممي يؤكد الاتهامات الأميركية والسعودية، ومفادها أن إيران تسلح الحوثيين.
و"يدين" مشروع القرار إيران لخرق الحظر على الأسلحة إلى اليمن المفروض منذ عام 2015 "لأنها لم تتخذ التدابير اللازمة لمنع تسليم بشكل مباشر أو غير مباشر بيع أو نقل صواريخ بالستية قصيرة المدى وطائرات من دون طيار ومعدات عسكرية أخرى للحوثيين".
والنص المدعوم من الولايات المتحدة وفرنسا ورفع الجمعة إلى مجلس الأمن يشير إلى أن هذه "الانتهاكات تستلزم ردا إضافيا من مجلس الأمن وتدابير إضافية تأخذ هذه الخروقات في الاعتبار" من دون تحديد طبيعتها.
وأوضح أن "أي نشاط مرتبط باستخدام الصواريخ البالستية في اليمن" معيار لفرض عقوبات.
وينص أيضا على تجديد حتى 26 فبراير 2019 العقوبات الأممية المفروضة على اليمن
وفي الشأن السوري
نشرت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
(«اليونيسف»: لم يعد لدينا ما نصف به معاناة أطفال سوريا)
وجاء فيه
أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) "بياناً" يخلو من الكلمات اليوم الثلاثاء، تعبيراً عن غضبها لمقتل عدد كبير من الأطفال في منطقة الغوطة الشرقية السورية المحاصرة ودمشق.

ويبدأ البيان الصادر عن المدير الإقليمي ليونيسف غيرت كابيلاري بملحوظة تقول: "لا توجد كلمات تنصف القتلى من الأطفال وأمهاتهم وآبائهم وأحبائهم".

وتُركت بعد ذلك في البيان عشرة أسطر فارغة بين علامتي تنصيص في إشارة إلى عدم وجود نص. 

وجاء في هامش تفسيري أسفل الصفحة تصدر اليونيسف هذا البيان الخالي من الكلمات: "لم يعد لدينا كلمات لوصف معاناة الأطفال وغضبنا".

وأضاف: "هل ما زال لدى من يتسببون في هذه المعاناة كلمات تبرر أعمالهم الوحشية؟"

وتحاصر قوات موالية لرئيس النظام السوري بشار الأسد نحو 400 ألف مدني في الغوطة الشرقية منذ سنوات لكن الحصار اشتد هذا العام وزادت الهجمات على المنطقة.

وتخالف أساليب الحصار والهجمات دون تمييز على مناطق المدنيين "قواعد الحرب" المتفق عليها دولياً.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: "إن قوات موالية للنظام السوري شنت غارات جوية على الغوطة الشرقية الليلة الماضية وفي وقت مبكر من صباح اليوم".

وأضاف المرصد الذي يراقب مجريات الحرب السورية ومقره بريطانيا أن "أكثر من 100 شخص قتلوا في غارات جوية وضربات صاروخية وقصف للمنطقة أمس الاثنين"
في غضون ذلك
نشرت صحيفة الاتحاد الاماراتية
العنوان التالي
( دمشق تتحدث عن نشر مسلحين خلال ساعات وتضارب كردي بشأن الاتفاق
أردوغان يخيّر الأكراد بين الخروج أو الاستسلام ويهدد بمواجهة قوات الأسد)
وجاء فيه
وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان «وحدات حماية الشعب» الكردية بين خيارين إما «الذهاب إلى أحضان داعميها»، أو إلقاء السلاح، وحذر النظام السوري من أنه سيواجه «عواقب» في حال إبرامه اتفاقاً مع الوحدات ضد عملية «غصن الزيتون» المحتدمة في عفرين ومحيطها، قائلاً إنه «لا يمكن اتخاذ قرار في أي قضية تتعلق بالمنطقة من دون أنقرة». وفيما أعلنت وسائل الإعلام السورية الرسمية، أن «قوات شعبية موالية» ستدخل عفرين «خلال ساعات» للتصدي لأي هجوم تشنه أنقرة على المدينة، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في العاصمة الأردنية عمان، أن جيشه سيواجه أي قوات للحكومة السورية تدخل منطقة عفرين لحماية المقاتلين الأكراد، مستدركاً بالقول «إذا دخل النظام لتطهير المنطقة من حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي فلا توجد مشكلة».
وتضاربت التصريحات الكردية بشأن الاتفاق مع دمشق للمساعدة بصد الهجوم التركي، حيث أعلن بدران جيا كرد الذي يشغل منصب مستشار «للإدارة الذاتية الكردية» بشمال سوريا أن قوات الجيش النظامي ستنتشر على طول بعض المواقع الحدودية وقد تدخل منطقة عفرين خلال اليومين المقبلين. بينما نفى روجهات روج المتحدث باسم «وحدات حماية الشعب» في عفرين التوصل لأي اتفاق مع الجيش الحكومي يسمح بدخول «قوات شعبية» أو غيرها تابعة للنظام، إلى عفرين بريف حلب الشمالي.
وقال أردوغان في كلمة خلال مؤتمر لحزب «العدالة والتنمية» الحاكم في أنقرة، إنه لا يمكن التحلي بالصبر إزاء إطلاق مسلحي «وحدات الحماية» الكردية قذائف صاروخية على الأراضي التركية، مؤكداً سعيه للقضاء عليها. وخيّر أردوغان الوحدات الكردية بين الذهاب إلى «أحضان داعميها»، أو إلقاء السلاح، منتقداً موقف واشنطن والوعود التي قطعتها الإدارة الأميركية لتركيا دون تنفيذ، وقال «واشنطن خدعت أنقرة دائماً وقامت بإلهائها». وفي وقت لاحق أمس، نقل تلفزيون «سي.إن.إن ترك» عن أردوغان قوله لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي، إن الحكومة السورية ستواجه عواقب إذا أبرمت اتفاقاً مع الوحدات الكردية ضد العملية العسكرية التركية.
وذكرت القناة التلفزيونية أن أردوغان قال لبوتين إن هجوم عملية «غصن الزيتون» سيستمر كما هو مخطط له، بينما أفاد مصدر في المكتب الرئاسي التركي أن الزعيمين «بحثا في المحادثة الهاتفية، أحدث التطورات في منطقتي إدلب وعفرين».
وفي عمان، حذر وزير الخارجية التركي في مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، دمشق، في حال دخول قوات لها إلى عفرين، من أجل حماية المسلحين الأكراد. وقال «إذا دخلت قوات النظام السوري إلى منطقة عفرين لتطهيرها من (الإرهابيين) فهذا جيد، ولكن إذا دخلت للحفاظ على وحدات حماية الشعب الكردية فنعارض ذلك». وجاءت التحذيرات التركية بعد ساعات من إعلان التلفزيون السوري الرسمي، أمس أن القوات الحكومية ستدخل عفرين خلال ساعات. من جانبه، أكد الصفدي أن بلده تتفق مع تركيا على التوصل لحل سياسي بشأن الصراع السوري
 
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=54345
عدد المشـاهدات 878   تاريخ الإضافـة 21/02/2018 - 10:19   آخـر تحديـث 15/03/2024 - 13:08   رقم المحتـوى 54345
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا