29/03/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس المصادف 19-4-2018
الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس المصادف 19-4-2018
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس عدد من القضايا المهمة  التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية وخاصة العراق فقد نشرت صحيفة   الدستور الاردنية
العنوان التالي
 
الرئيس العراقي يؤكد وجود خلل في صلاحيات الرئيس

 
وجاء فيه
كشف رئيس الجمهورية في العراق فؤاد معصوم الاربعاء وجود نقاط ضعف كثيرة في الدستور العراقي بشأن صلاحيات رئيس الجمهورية.
وقال معصوم في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان هذا الموضوع بحاجة الى عقد مؤتمر لعدد من الخبراء والمختصين لبحث صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور واعادة النظر فيها لاجل الحفاظ على الاستقرار والتوازن في البلد.
واضاف يوجد خلل وضعف اداري في الدستور ادى لحصول خلاف بين الحكومة الاتحادية والمحافظات بخصوص بعض الصلاحيات.
ودعا الى ضرورة اعادة استقرار واعمار المحافظات المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي ،سيما وان الموازنة العامة لعام 2018 خصصت اموالا محدودة لتلك المحافظات وان العراق لا يملك تلك الامكانيات الكبيرة لإعمارها
 
 
من جانب اخر
نشرت البيان الاماراتية
العنوان التالي
( القوات العراقية تطهر 2000 كم من صحراء الانبار )
وجاء فيه
أطلقت القوات العراقية أمس عملية عسكرية من سبعة محاور لملاحقة «داعش» شمالي الرمادي، بالتزامن مع إنهاء عملية تطهير أكثر من 2000 كيلومتر مربع من الصحراء الغربية للأنبار، فيما صدت قوة مشتركة في قضاء بلد، تعرضاً لـ «داعش» على مركز للشرطة في ناحية الاسحاقي، التابعة لقضاء بلد في وسط محافظة صلاح الدين.
ذكرت وكالة الأنباء العراقية أن القطعات العسكرية نفذت عملية أمنية لتمشيط صحراء الجزيرة غربي محافظة الأنبار، بإسناد جوي من قبل طيران الجيش العراقي، وأنجزت تطهير 9 قرى، إضافة إلى الغابات المنتشرة حولها، وحررت ثلاثة وديان هي «وادي وحيش ووادي مديسيسه ووادي العبيدي»، وإن المساحة الكلية التي تم تطهيرها ضمن هذه العمليات بلغت (2322) كيلومتراً مربعاً.
في الأثناء، أطلقت قيادة عمليات الأنبار، أمس عملية عسكرية من سبعة محاور لملاحقة عناصر «داعش» شمالي الرمادي.
وقال مصدر رفيع، إن «قيادة عمليات الأنبار شرعت بعملية واسعة النطاق لملاحقة عناصر داعش وأوكارهم في العديد من مناطق شمالي الأنبار وصحراء بحيرة الثرثار وصولاً إلى الحافة الجنوبية لبحيرة الثرثار (شمالي الرمادي)».
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن «العملية بإشراف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي وبمشاركة الفرقة العاشرة وطوارئ شرطة الأنبار، لافتاً إلى أن الشرطة النهرية شاركت في العملية لتأمين الحافة الجنوبية لبحيرة الثرثار من تسلل محتمل للعصابات الإرهابية باتجاه القطعات المنفذة للواجب.
وتابع المصدر أن العملية انطلقت من سبعة محاور بدأت من مناطق البوشهاب والبوعبيد والجرايشي والبوعساف وناحية تل اسود ومنطقة السويب وصولاً إلى الحافة الجنوبية لبحيرة الثرثار، مشيراً إلى أن طيران التحالف الدولي وطيران الجيش يساندان القوات الأمنية في العملية.
يذكر أن القوات الأمنية تواصل ملاحقة عناصر «داعش» شمالي الأنبار وغربي المحافظة وخاصة المناطق الصحراوية التي لجأ إليها الإرهابيون بعد تحرير جميع مدن الأنبار من التنظيم.
وأكدت نقلاً عن مصادر أمنية عراقية أن عمليات متزامنة شملت مناطق شاسعة ومترابطة من صحراء محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار، حيث باشرت قيادة عمليات نينوى بتطهير المناطق الواقعة غربي المحافظة.
وفي نينوى، أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، عن تدمير خمسة أنفاق والعثور على كدسين للعتاد بعملية غربي الموصل
وفي الشأن السوري
نشرت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
( تأجيل زيارة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دوما السورية)
وجاء فيه
أكدت مصادر اليوم الأربعاء ارجاء زيارة مفتشي منظمة حظر الاسلحة الكيماوية الى مدينة (دوما) بالغوطة الشرقية بريف العاصمة السورية دمشق التي يشتبه بأنها تعرضت لهجوم باستخدام أسلحة كيماوية سامة.
ونقلت وسائل اعلام رسمية عن السلطات السورية القول ان مهمة المفتشين ستبدأ اذا شعر فريق المفتشين بانهم سيكونون آمنين.
لكن هناك تقارير غير مؤكدة بانه بينما كان الوضع الامني يتم تقييمه امس داخل المدينة من قبل فريق استطلاع من خبراء منظمة حظر الاسلحة الكيماوية فان حادث اطلاق نار وقع مما ادى الى تأجيل زيارة المفتشين للمنطقة.
وكان الهجوم قد ادى الى شن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا غارات على اهداف في سوريا السبت الماضي فيما تنفي الحكومة السورية استخدام اسلحة كيماوية في (دوما).
واصبح تأخر وصول المفتشين مصدر خلاف دبلوماسي في ظل اتهام الدول الغربية لدمشق وموسكو باعاقة المهمة.
وقالت الولايات المتحدة وفرنسا انهما تعتقدان ان التأخير قد يستغل في تدمير ادلة الهجوم إلا أن روسيا وسوريا تنفيان استخدام الغاز او اعاقة التحقيق او التلاعب بالادلة.
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=56168
عدد المشـاهدات 953   تاريخ الإضافـة 19/04/2018 - 10:00   آخـر تحديـث 21/03/2024 - 12:01   رقم المحتـوى 56168
 
محتـويات مشـابهة
اليوم.. العراق بمواجهة الفلبين لضمان التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم
طقس العراق لغاية الخميس.. غائم جزئي وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة
اليوم.. وقف إطلاق النار في غزة على طاولة مجلس الأمن
اليوم الـ170 للحرب.. غارات عنيفة على خان يونس واستمرار حصار مستشفى الشفاء
طقس العراق حتى الخميس.. غائم ممطر وانخفاض بدرجات الحرارة
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا