العبادي يأمر بضبط الامن في كركوك
أضيف بواسـطة


 

وكالة الانباء العراقية المستقلة ــ بغداد...

 وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ،الاحد، بتنفيذ إجراءات أمنية مشددة في كركوك وإقليم كردستان تخص ملف الانتخابات.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه اوامره الى القوات الامنية في كركوك ومحافظات الاقليم بضبط الامن والتزام الحيادية في تعاملها مع ملف الانتخابات".

ودعا العبادي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى اتخاذ الاجراءات السريعة بفحص الصناديق والاجهزة المطعون بها واعلان النتائج على الرأي العام من اجل ضمان سلامة الانتخابات.

وأعلنت 4 أحزاب كردستانية، صباح اليوم الأحد، رفضها الانتخابات النيابية التي جرت في عموم محافظات العراق، فيما طالبت بإعادة العملية برمتها في كردستان والمناطق المتنازع عليها.

وقال بيان مشترك لكل من حر?ة التغییر، التحالف من أجل الدیمقراطیة والعدالة، الجماعة الإسلامیة، والإتحاد الإسلامي: "نرفض مجمل عملیة الانتخابات لمجلس النواب العراقي ولا نعترف بنتائجها".

وأضاف: "نطالب بإعادة عملیة الانتخابات في إقلیم ?ردستان العراق، والمناطق المتنازع علیها".

 وكان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، عبر، مساء السبت، عن شكوكه بشأن وجود عمليات تلاعب مبرمج بأصوات الناخبين، مطالباً بإجراء العد والفرز للأصوات في عموم إقليم كردستان يدوياً.

وذكر الحزب في بيان له: "تثير المعلومات الأولية ومقارنتها بأصوات ناخبينا في محافظة السليمانية والمدن والنواحي التابعة للمحافظة، الكثير من الشكوك عندنا حول التلاعب بصورة مبرمجة بأصوات الناخبين".

وأضاف، أن "نقل صناديق الاقتراع يثير لدينا الشكوك حول التلاعب بالأصوات لصالح طرف معين".

وتابع: "إننا في الحزب الديمقراطي الكردستاني نجد النتائج المعلنة غير مقبولة، ونستحسن إجراء عملية العد والفرز في عموم كردستان يدوياً، لكي تزول شكوك الجميع وللحفاظ على الأمن والاستقرار".ا

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 660   تاريخ الإضافـة 13/05/2018 - 08:58   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 11:02   رقم المحتـوى 56800
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015