االسبب الرئيسي لسرطان الثدي موجود في مطبخك!
أضيف بواسـطة


 


عالم المرأة

           

سرطان الثدي خطر جدّي يهدّد كلّ امرأة.. خطر يجب أخذه على محمل الجدّ من خلال محاولة بذل قصارى جهدنا من أجل الوقاية منه.

أحيانًا نضرّ بصحّتنا عن غير قصد ونزيد من مخاطر بعض أنواع السرطان كسرطان الثدي وسرطان البروستات بسبب عدم معرفة العوارض ومختلف العوامل التي تزيد من خطر تحوّل سرطاني محتمَل.

بحسب دراسة قام بها فريق من الباحثات في كايسر برماننت (Kaiser Permanente) تمّ تشخيص سرطان الثدي عند عدة نساء يستهلكن منتجات الحليب في إطار حمية غذائية معيّنة.

وكشفت هذه الدراسة وقائع صادمة عن منتجات الحليب... فبحسب هذه الدراسة تبين أن الأشخاص الذين استهلكوا حصّة أو أكثر من منتجات الحليب الغنيّة بالدهون الطبيعية كلّ يوم مهدّدين بخطر الإصابة بالسرطان بنسبة تفوق 64% مقارنة مع الأشخاص الذين لم يستهلكوها. إضافة إلى ذلك، النساء اللواتي يستهلكن منتجات الحليب معرّضات لخطر الموت بسبب سرطان الثدي أكثر بنسبة 49% من اللواتي يستهلكن منتجات الحليب قليلة الدسم يومياً.

وهكذا ربطت الدراسة بين منتجات الحليب التي تحتوي على الدهون الطبيعية وبين خطر الموت الناجم عن سرطان الثدي ولكنها لا تشير أيهما يقود إلى الآخر.. من الواضح أنه يجب إجراء أبحاث أكثر من أجل تحديد العلاقة الحقيقية بين الأمرين.

وفي التفاصيل، يحفّز الأستروجين نموّ خلايا سرطان الثدي ما يعني أن نمو سرطان الثدي مرتبط بعلاقة وثيقة مع تحفيز مستقبلات هذه الهورمون نفسها. الأستروجين هورمون يتخزن في الخلايا الدهنيّة.

ويعتبر كل خبراء منتجات الحليب المُباعة في الولايات المتّحدة وفي دول غربيّة أخرى حليب البقر طعامًا غنيًا جدًا بالأستروجين والبروجسترون لأن الأبقار التي تعطي هذا الحليب هي أبقار حوامل في أكثر الأحيان. إذا تبعنا هذا المنطق من المؤكّد أنه كلّما كان الحليب قليل الدسم كلّما كانت نسبة الأستروجين والبروجسترون فيه منخفضة.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1703   تاريخ الإضافـة 14/05/2018 - 11:11   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 13:16   رقم المحتـوى 56850
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015