25/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة التي تبدأ من 1 مليون ولغاية 20 مليون دينار Ina-Iraq.net عبدالواحد: حزب واحد فقط لا يريد الانتخابات وهناك استياء عام من الانفراد بقرار مصيري متعلق بالشعب الكوردي Ina-Iraq.net بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق Ina-Iraq.net السوداني يعلن التعاقد على 12 ألف منظومة ري حديثة ستصل البلد Ina-Iraq.net السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال المرحلة الثانية من إعادة تأهيله Ina-Iraq.net
الصحف العربية الصادرة اليوم السبت المصادف 19-5-2018
الصحف العربية الصادرة اليوم السبت المصادف 19-5-2018
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
وكالة الانباء العراقية المستقلة – بغداد – سعد محسن
تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم السبت عدد من القضايا المهمة  التي تخص منطقة الشرق الاوسط وركزت على مستجدات الاحداث في الدول العربية  وخاصة العراق  فقد نشرت
 
صحيفة  الدستور الاردنية
العنوان التالي
الصدر يدعو الى استقلالية القرار العراقي في تشكيل الحكومة

وجاء فيه
وجّه السياسي العراقي مقتدى الصدر الذي تصدرت قائمته الانتخابات التشريعية التي اجريت الاسبوع الماضي، رسائل الى العراقيين ونخبهم السياسية، وقال ان «الجميع شركاء داخل الحدود».
وكتب الصدر في تغريدة على تويتر اليوم الخميس ان» قرارنا عراقي من داخل الحدود والجميع شركاء لا أمراء ما داموا غير محتلين لبلدنا».
واردف قائلا « كلا للاحتلال وكلا للهيمنة « في اشارة الى أي هيمنة خارجية على السيادة العراقية خصوصا عند تشكيل الحكومة المقبلة.
وتصدرت قائمة الصدر «سائرون»، نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 ايار الحالي، وحصلت على 54 مقعدا من أصل 329 مقعدا في مجلس النواب.
وأظهرت النتائج الأولية على مستوى البلاد فوزا مفاجئا لكتلة تدعم رجل الدين مقتدى الصدر وهو شيعي غير متحالف مع إيران خاض الانتخابات ببرنامج وطني يعتمد على استغلال الاستياء الشعبي من تفشي الفساد والتمييز الاجتماعي واسع النطاق.
من ناحية ثانية أعلنت الدنمارك العضو في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية سحب قواتها الخاصة من العراق بعد هزيمة الجهاديين فيه.
وصرح وزير الخارجية الدنماركية انديرس سامويلسون في بيان «أصبحنا في مرحلة بات بامكاننا ان نبدأ باعادة قواتنا الخاصة اذ لم يعد تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على مساحات كبرى من اراضي العراق».
ولدى الدنمارك العشرات من عناصر القوات الخاصة في العراق منذ آب 2016 حيث كان البرلمان الدنماركي وافق على إرسال 60 جنديا من هذه القوات كحد أقصى ينشطون على الحدود مع سوريا.
وتولت القوات الخاصة الدنماركية تحديدا مهمة تدريب القوات العراقية وتقديم الاستشارة والمعلومات الاستخباراتية إلى جانب الدعم الجوي
وفي الشأن التركي
نشرت صحيفة الوطن الكويتية
العنوان التالي
( أردوغان: لا أجد سببًا لعدم فوز حزب «العدالة والتنمية» في الانتخابات)
وجاء فيه
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انه لا يجد سببا لعدم فوز حزب (العدالة والتنمية) الذي يترأسه في الانتخابات المقبلة حال حافظ على الجو الانتخابي الايجابي حتى موعد الانتخابات.

واضاف أردوغان في كلمة له مساء امس الخميس عقب مأدبة افطار اقامها على شرف برلمانيي حزب (العدالة والتنمية) الحاكم بمقر الحزب في العاصمة أنقرة ان البرلمان بدورته ال26 الحالية يعد المؤسس الثاني بعد البرلمان الأول الذي اسس الجمهورية التركية.

واوضح ان حزبه اضطر لاتخاذ قرار اجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بعد طلب احد احزاب "تحالف الشعب" في اشارة الى حزب الحركة القومية.

وستشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 يونيو المقبل.
وفي الشأن الايراني
نشرت صحيفة البيان الاماراتية
العنوان التالي
عقوبات أميركية جديدة على حزب الله.. والاتحاد الأوروبي يحمي شركاته العاملة في طهران)

واشنطن : ايران اكثر الدول اثارة للقلق )
وحاء فيه
 
وصفت الولايات المتحدة الأميركية إيران بأنها أكثر الدول إثارة للقلاقل في الشرق الأوسط، معلنة فرض عقوبات جديدة على شخصين وخمسة كيانات على علاقة بحزب الله اللبناني في وقت تتجه دول الاتحاد الأوروبي إلى تفعيل قانون لحماية شركاتها العاملة في طهران، غير أنها بدت أكثر انفتاحاً على مراجعة الاتفاق النووي الذي انسحبت منه أميركا، وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة عبر «تويتر»: أينما تجد صراعاً في الشرق الأوسط تجد إيران وراءه.
وقالت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل إنها على قناعة بأن الاتفاق غير مثالي، ولكن لا بد من التعامل معه،
وأعلنت ميركل في صوفيا أن دول الاتحاد الأوروبي توافق على أن الاتفاق النووي الموقع مع إيران «ليس مثالياً»، غداة محادثات حول هذا الموضوع بين الدول الـ28.
وقالت ميركل للصحافيين «الكل في الاتحاد الأوروبي يشاطر الرأي بأن الاتفاق ليس مثالياً، لكن علينا البقاء فيه ومواصلة المفاوضات مع إيران حول مواضيع أخرى مثل الصواريخ الباليستية». من ناحيته صرح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون «سنعمل على البقاء في إطار الاتفاق أياً تكن القرارات الأميركية».
ويشرع الاتحاد الأوروبي اليوم في عملية تفعيل قانون يمنع الشركات الأوروبية من الالتزام بالعقوبات الأميركية على إيران ولا يعترف بأي أحكام قضائية تضع تلك العقوبات موضع التنفيذ.
وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر «لدينا كمفوضية أوروبية التزام بحماية الشركات الأوروبية. نحن بحاجة الآن للتحرك ولهذا نحن ندشن عملية تفعيل »قانون الحجب« الذي يعود إلى عام 1996. سنقوم بذلك صباح غد في الساعة العاشرة والنصف».
وبالتزامن اقر قادة الاتحاد بسوء الاتفاق النووي الموقع مع إيران مشددين على انهم لا يمانعون في مفاوضات لإجراء بعض التعديلات عليه. وقالت ناطقة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن ماي اتفقت مع زعيمي فرنسا وألمانيا على الإبقاء على الاتفاق النووي مع إيران بعد اجتماعهم على هامش قمة الاتحاد الأوروبي في بلغاريا. وأضافت «وتعهدوا بالعمل مع العديد من أطراف الاتفاق من أجل تحقيق ذلك.
وأكد الزعماء على أنه يتعين على إيران مواصلة الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق». وفي السياق قالت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأميركية «بنتا غون» دانا وايت إن إيران أكثر الدول إثارة للقلاقل في الشرق الأوسط.
في الأثناء ضيقت الولايات المتحدة الأميركية الخناق على ميليشيات حزب الله، وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الخميس، فرض عقوبات على شخصين و5 كيانات مرتبطة بالحزب، وذكر موقع الوزارة أن الشخصين هما محمد بزي وعبد الله صفي الدين.
وكانت وزارة الخزانة الأميركية، قد فرضت الأربعاء عقوبات على أمين عام ميليشيات حزب الله حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، وأشخاص على صلة بميليشيات حزب الله. وشملت العقوبات الأميركية الجديدة القياديين في ميليشيات حزب الله، حسين الخليل وإبراهيم أمين السيد وهشام سيف الدين.
وفرضت الخزانة الأميركية، يوم الثلاثاء، عقوبات على محمد قصير، المسؤول بحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي الإيراني، و3 أفراد آخرين، وبنك يتخذ من العراق مقراً له. وأكدت وزارة الخزانة في بيان أن تلك العقوبات تأتي بموجب برنامج يستهدف من يدعمون الإرهاب العالمي، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.
رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=56968
عدد المشـاهدات 967   تاريخ الإضافـة 19/05/2018 - 06:58   آخـر تحديـث 24/04/2024 - 06:03   رقم المحتـوى 56968
 
محتـويات مشـابهة
سوناك يعلن من بولندا اليوم عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
تعرف إلى تاريخ المواجهات والتشكيل المتوقع لمباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم
التشكيلة المتوقعة للريال وبرشلونة في كلاسيكو اليوم
اليوم.. انطلاق مواجهات الجولة الـ23 لدوري نجوم العراق لكرة القدم
رئيس الجمهورية: نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقا جديدة من الامل
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا