قمة مرتقبة بين بوتين وترامب في الايام القادمة
أضيف بواسـطة


تقرير عالمي 


على الرغم من التصريحات التي خرج بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل ساعات عن غياب الإيجابية في العلاقة بين واشنطن وموسكو، إلا أن ما أعلن عنه اليوم يأتي إلى حد معين معاكساً لكلام الأمس!
فقد إتفقت الدولتان على مكان وزمان القمة المرتقبة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والرئيس الأميركي دونالد ترامب، وفق ما أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف قبل ساعات، مضيفاً أن تفاصيل القمة التي ستعقد في بلدٍ ثالث.
اللقاء المرتقب كان قد تم التحضير له عبر زيارة أحد صقور الإدارة الأميركية وهو مستشار الأمن القومي جون بولتون إلى موسكو ولقائه الرئيس بوتين الذي أعرب عن أمله بأن تشكل هذه الزيارة خطوة أولى نحو تقارب بين الولايات المتحدة وروسيا.
وأضاف بوتين متوجهاً إلى بولتون، بالقول إن «مجيئك إلى موسكو يعطينا الأمل بأنه يمكننا القيام بما قد يكون الخطوة الأولى نحو إعادة العلاقات الكاملة بين بلدينا»، آسفاً في الوقت نفسه «من أن العلاقات الروسية ــ الأميركية ليست في أفضل حال». وعزا بوتين الوضع «إلى النزاع السياسي الداخلي الحاد في الولايات المتحدة». كذلك، أكد أن «بلاده لم تكن تريد أبداً المواجهة»، آملاً أن يتم بحث «ما يمكننا القيام به من الجانبين لإعادة علاقات كاملة على أساس المساواة والاحترام المتبادل».
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1123   تاريخ الإضافـة 07/07/2018 - 09:32   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 14:02   رقم المحتـوى 57563
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015