23/04/2024
الأخبار السياسية | الأخبار الأمنية | أخبار المحافظات | الأخبار العربية | الأخبار العالمية | أقوال الصحف العراقية | المقالات | تحليلات سياسية | تحقيقات | استطلاعات
عالم الرياضة | حوار خاص | الأخبار الثقافية والفنية | التقارير | معالم سياحية | المواطن والمسؤول | عالم المرأة | تراث وذاكرة | دراسات | الأخبار الاقتصادية
واحة الشعر | علوم و تكنولوجيا | كاريكاتير
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم "بي كي كي" الإرهابي يصب في مصلحة البلد العربي. Ina-Iraq.net البرلمان العراقي يكشف عن تحركات جديدة لتعديل قانون الانتخابات Ina-Iraq.net إيقاف حارس مرمى إيراني بعد احتضانه مشجعة Ina-Iraq.net العراق يوقع مع شركة جنرال إلكترك عقداً لتحديث المحطات الغازية واسترداد طاقات ضائعة Ina-Iraq.net دولة أوروبية تبدي استعدادها للتعاون مع العراق في مجال مكافحة المخدرات Ina-Iraq.net
الجامعة الوطنية للتعليم ……umtمواصلة النضال من أجل تنظيم قوي وحدوي
الجامعة الوطنية للتعليم ……umtمواصلة النضال من أجل تنظيم قوي وحدوي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

وكالة ألأنباء العراقية المستقلة ــــ خـــــاص

في سياق ظرفية سياسية و اقتصادية واجتماعية دقيقة،من سماتها الهجوم على المكتسبات الاجتماعية للشعب المغربي وفي مقدمها الإجهاز على المدرسة العمومية عبر ضرب مجانية التعليم بدل الإنكباب على إصلاح جدي لمنظومة التربية والتكوين،والاستهداف الممنهج للحقوق والمكتسبات التاريخية للشغيلة المغربية وخاصة التعليمية (الحق في الإضراب – صندوق التقاعد – التشغيل بالتعاقد...).

وإذ يعتز المؤتمر الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل بسطات بنجاح هذه المحطة التنظيمية النوعية في إطار الصرح النقابي الوحدوي والكفاحي لمركزيتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل ،فإنه يؤكد على ما يلي:

1-    يحيي عاليا النضالات الوحدوية التي خاضتها الشغيلة التعليمية على المستوى الوطني يوم 03 يناير الجاري، مطالبا المسئولين بتجنب أسباب التوتر والاحتقان الاجتماعي.

2-    انخراطه التام و الواعي في الدينامية التنظيمية داخل الاتحاد المغربي للشغل وتثمينه لها.

3-    رفضه للمناورات الهادفة لضرب المدرسة العمومية وتشجيع التعليم الخصوصي الذي يثقل كاهل الأسر بمصاريف وتحملات تفوق طاقتها، ومنحه امتيازات واسعة على حساب المدرسة العمومية.

4-    مواصلة النضال من أجل إنصاف جميع الفئات العاملة بقطاع التربية والتكوين بالإقليم.

5-    يطالب بمراجعة النظام الأساسي لموظفي قطاع التعليم وضرورة إشراك الهيئات النقابية.

6-    يعبر عن دعمه إلا مشروط لموقف الأساتذة الذين فرض عليهم  التعاقد الرافض للنظام  الأساسي المفروض عليهم ويطالب بإدماجهم الفوري.

7-   مساندته ودعمه للمطالب العادلة للمتقاعدين ورفضه الإجراءات الهادفة إلى الإجهاز على مكتسباتهم وخاصة فرض الضريبة على الدخل....

8-    يدعو إلى مؤسسة الحوار الاجتماعي والتعاطي بجدية مع مطالب ألتشغيله بتنفيذ ما تبقى من اتفاقات وخاصة أتفاق 26 و19 ابريل.

9-     وجوب  توخي الحياد التام من طرف الإدارة في إسناد مناصب المسؤولية.

10- ضرورة إعمال القانون واعتماد الضوابط المنظمة للمهام التربوية والإدارية القائمة على الاستحقاق والكفاءة والتصدي لكل أنواع التمييز السلبي بين نساء ورجال التعليم.

11-  توفير ما يكفي من الموارد البشرية بالمؤسسات التعليمية والحد من عمليات تفيض الأساتذة وضم الأقسام بذريعة سد ألأختصاص وتحسين ظروف عمل جميع نساء ورجال التعليم بتوفير كل المتطلبات والمستلزمات من وسائل ومعدات وبرامج للتكوين والتأهيل.

12-  حماية المؤسسات التعليمية بالإقليم إداريا وقانونيا وتأمين محيطها وحماية العاملين بها .

13-   توفير وسائل العمل من تجهيزات ووسائل ديداكتيكية وترفيهية وخزانات وسائطية وملاعب رياضية بجميع المؤسسات التعليمية بما يجعلها فضاء مناسبا لممارسة العملية التعليمية التعليمة.

 

14-  ضرورة احترام الإدارة لقوانين وأخلاقيات العمل الإداري والتربوي بالتزام الحياد الإيجابي في التحقيق ومعالجة النزاعات واحترامها مساطر التراسل الإداري وأخلاقيات التعامل التربوي.

15-    يطالب الإدارة بعدم التمييز بين الشركاء ألاجتماعيي و ضرورة الحرص على توخي الحياد الايجابي.

16-  ضمان كل الخدمات الاجتماعية المطلوبة في مجالات النقل والإطعام المدرسي ودعم الأسر المعوزة بالإقليم ....الخ

17-  دعوة المديرية الإقليمية إلى ضرورة التعامل الإيجابي والجاد مع الجامعة الوطنية للتعليم وذلك بتمكينها من حقها في الحصول على المعلومة ، بالدقة والوضوح اللازمين والعمل على ضرورة تفعيل مقتضيات الشراكة في مجالات التدبير للشأن التعليمي والاجتماعي بالإقليم. 

وإذ يعبر المؤتمر الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ، عن اعتزازه بنجاح هذه المحطة التنظيمية النوعية  في تعزيز البناء النقابي الوحدوي داخل مركزيتنا النقابية العتيدة الاتحاد المغربي للشغل،فإنه يهنئ المناضلات والمناضلين وكافة نساء ورجال التعليم بهذا النجاح ويهيب بهم إلى رص الصفوف و الالتفاف حول إطارهم النقابي الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل ،كما يدعو مختلف الشركاء للارتقاء بالحوار إلى المستوى المطلوب من أجل بناء شراكة إيجابية خدمة لقطاع التربية والتكوين ببلادنا.


رابط المحتـوى
http://www.ina-iraq.net/content.php?id=62407
عدد المشـاهدات 1547   تاريخ الإضافـة 14/01/2019 - 12:01   آخـر تحديـث 11/04/2024 - 11:21   رقم المحتـوى 62407
 
محتـويات مشـابهة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم "بي كي كي" الإرهابي يصب في مصلحة البلد العربي.
كأس آسيا تحت 23 عاما.. مواجهة قوية بين المنتخبين العراقي و السعودي يوم غد بحثا عن بطاقة التأهل لربع النهائي
الحكيم يشدد على ضرورة الاهتمام بالطاقات الوطنية واستثمارها وإنمائها
بارزاني يدعو الأطراف السياسية لمساندةالسوداني: العراق القوي يحتاج لإقليم كردستان
بلينكن: زيارة السوداني خطوة مهمة لتقوية العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق وتطويرها
 
الرئيسية
عن الوكالة
أعلن معنا
خريطة الموقع
إتصل بنا