إيران.. منح الجنسية لأبناء الإيرانيات المتزوجات من أجانب
أضيف بواسـطة

{وكالة الأنباء العراقية المستقلةــــــ متابعة} أقرمجلس الشورى الإسلامي {البرلمان} في إيران بتفاصيل مشروع قانون منح الجنسية الإيرانية لأبناء الإيرانية المتزوجة من أجنبي.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن 170 نائبا من أصل 213 صوت لصالح تفاصيل مشروع قانون تحديد مصير جنسية أبناء الإيرانية المتزوجة من أجنبي، حيث عارضه 21 نائب وامتنع عن التصويت 4 نواب.
ووفقا لمشروع القانون هذا، سيُمنح المواليد الذين قد أنجبوا أو سيُنجبوا من زواج إيرانية من أجنبي، إن كان الزواج حصل قبل او بعد التصديق على هذا القانون، الجنسية الإيرانية بطلب من الأم قبل عمر الـ18 عام، وفي حال عدم طلب الام قبل عمر 18 عام يمكنهم إرسال طلب بعد لأخذ الجنسية الإيرانية، وفي حال عدم وجود سجل أمني أو مشكلة أمنية {وفقا لتشخيص وزارة الأمن} سيمنحون الجنسية الإيرانية، كما أن قوات الأمن الداخلي ستمنح الأب الأجنبي الإقامة.
ووفقا للملاحظة الأولى من مشروع القانون ان لم يكن الوالدين على قيد الحياة وفي حال وجود غموض في إثبات النسبة، القرار لمنح الجنسية من عدمه سيكون وفقا لرأي المحكمة.
وتشير الملاحظة الثانية أن عديمين الجنسية الذين ولدوا هم أو احد والديهم على الأقل في إيران، يمكنهم إرسال طلب لأخذ الجنسية الإيرانية بعد إكمال عمر الـ18 عام وسوف يُمنحونها في حال عدم وجود سجل جنائي أو امني {وفقا لتشخيص وزارة الأمن}.انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1975   تاريخ الإضافـة 13/05/2019 - 10:07   آخـر تحديـث 02/07/2020 - 18:40   رقم المحتـوى 65404
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015