وزير الزراعة ...... خلال لقاءه السفير التركي يؤكد باعتماد أجازة ألاستيراد
أضيف بواسـطة

وكالة ألأنباء العراقية المستقلة ـــ بـــغـــداد

استقبل السيد وزير الزراعة الدكتور صالح الحسني السفير التركي في بغداد السيد فاتح يلدز والوفد المرافق له بمكتبه في مقر الوزارة, حيث جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وبحضور مستشار الوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي ومستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور حسين علي سعود.

وجرى خلال اللقاء التباحث في عدد من المواضيع المهمة التي تساهم في زيادة التعاون الزراعي بين البلدين الجارين ومنها مشاريع طرق الري الحديثة، ومنح أجازات الاستيراد بين البلدين، ومشاريع إنتاج بيض المائدة، وتبادل المنتجات الحيوانية بين البلدين.

وأكد الحسني خلال اللقاء على ضرورة اعتماد إجازات الاستيراد الصادرة من الحكومة المركزية، مبينا ان الاستيراد الخاص بالمنتجات الزراعية يتوقف على توازن السوق وحسب الحاجة المحلية فضلا عن اعتماد الرزنامة الزراعية الموضوعة، مضيفا إن مجلس النواب قد قرر سابقا منع استيراد بيض المائدة لوفرة الإنتاج المحلي وجودته باستثناء بيض ألتفقيس الذي لا يزال قرار استيراده ساري المفعول.

من جانبه أكد السفير التركي سعادته باللقاء والتعاون مع وزارة الزراعة، مؤكدا ان وزارة الزراعة العراقية من الوزارات المهمة وهي دائما ما توجد بجدول الإعمال الخاص بالسفارة التركية في بغداد، كون العراق يعد من الدول المهمة زراعيا. انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1527   تاريخ الإضافـة 15/05/2019 - 15:27   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 02:51   رقم المحتـوى 65456
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015