نائب يتحدث عن طريقين للموت ويحث على تخصص جزء من موازنة ٢٠٢٠ لهما
أضيف بواسـطة

وكالة الانباء العراقية المستقلة بغداد.............

تحدث عضو اللجنة المالية النيابية هوشيار عبدالله، الأحد، عن طريقين للموت، مشددا على ضرورة تخصيص جزءا من موازنة 2020 لتأهيل الطرق الداخلية والرئيسية بين كافة المحافظات والمؤدية الى دول الجوار.
وأوضح عبد الله، في بيان تلقت /وكالة الانباء العراقية المستقلة/ نسخة منه، إن "الطرق الرئيسية التي تربط بين المحافظات بدأت تتآكل وتنتهي بمرور الزمن بسبب الإهمال وعدم الجدية في تنفيذ أو أكمال المشاريع، ومن بينها طريق بغداد - كركوك وطريق الجنوب وتفرعاته وحتى الطرق المؤدية الى الحدود مع دول الجوار".
وأضاف: "اليوم لدينا طريقين للموت، أحدهما في الجنوب والآخر في الشمال، بينما لو تم إطلاق تسمية (طريق الموت) في أية دولة اخرى ستحدث فضيحة ويستقيل وزراء ومسؤولون، علماً بأن المئات من سائقي السيارات والعوائل راحوا ضحية الحوادث المرورية التي حدثت في هذه الطرق".
وتابع عبدالله: "أما داخل المدن فالطرق بات منظرها بائساً ومخجلاً وكأننا في دولة فقيرة مفلسة، في حين بالإمكان زيادة التخصيصات المالية لتطوير وتأهيل الطرق باعتبارها شريان الحياة للمدن ولاتقتصر على تسهيل الحركة داخلها بل تعكس واجهتها الحضارية أيضاً".
وبين، أن "هناك نقاشاً داخل اللجنة المالية النيابية حول زيادة تخصيصات الطرق الداخلية والخارجية والمؤدية الى دول الجوار ضمن موازنة العام القادم، ونأمل أن تشهد المرحلة القادمة نهضة نوعية حقيقية في هذا المجال".انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1209   تاريخ الإضافـة 22/09/2019 - 10:25   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 18:35   رقم المحتـوى 68262
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015