مورينيو عن الدوري الانكليزي: من المحزن رؤية الجميع يلعب الكرة ونحن ل
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ............................
تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، عن رغبة فريقه في عودة منافسات كرة القدم، كما علق أيضًا على التغيير الذي سيطرأ على سوق الانتقالات بعد تفشي فيروس كورونا.

وتوقف النشاط في البريميرليج منذ قرابة شهرين ونصف، إلا أن هناك العديد من المؤشرات حول اقتراب العودة من جديد، مع بدء  اللاعبين التدرب في مجموعات صغيرة.

وقال مورينيو في حوار لشبكة "سكاي سبورتس": "بأمانة، منذ عودة الدوري الألماني، وإعلان الدوري البرتغالي والإسباني عن تاريخ للبدء، أعتقد أن تلك هي أصعب لحظة لنا، فنحن نرغب في اللعب، فمن الصعب رؤية باقي الدول تلعب كرة القدم ونحن لا".

وأضاف: "أحببت دائمًا، واعتدت على جعل اللاعبين يحبون فترة الكريسماس، فبدلًا من الشعور بالحزن حينها، نرغب في إسعاد الجماهير بمنحها ما تحب (لعب كرة القدم)، أما الآن فنحن نشعر بالعكس".

وتابع: "المحترفون في ألمانيا يقدمون للعالم شيئا يحبه، ونحن لا نفعل نفس الأمر، نرغب في اللعب، ولكن بالطبع نحن نحترم السلطات ونثق بهم وبالبريميرليج، علينا انتظار القرار".


وواصل: "كان شعورا مذهلا للجميع أن نعود للعشب الأخضر من جديد، فنحن جميعًا افتقدنا حتى رائحته، كانت هناك فترة نبدأ فيها التدريبات من 9 صباحًا وتنتهي 5 مساء، بسبب وجود لاعبين يتدربون بشكل فردي، وهناك من يأتون في مواعيد مختلفة من 10 و11 و12 و1 و2 و3 و4 و5، شعرنا بالإرهاق في بعض الفترات".

وزاد: "هناك صور مرحة لي أثناء ركوبي الدراجة بسبب وجود ملاعب التدريبات المختلفة على مسافات بعيدة، ولا يمكنني السيطرة على كل الحصص التدريبية في نفس التوقيت".

وعلق المدرب البرتغالي على سوق الانتقالات بسبب تأثر الأندية اقتصاديًا بسبب تفشي فيروس كورونا: "هذا آخر شيء نفكر فيه حاليًا، النادي لا يفكر في الانتقالات ولا نتحدث عنها، فالأهم الآن هو الحديث عن الأمن واتباع التعليمات في ملاعب التدريب ومحاولة التحلي بالمثالية".

واستكمل: "من الطبيعي أن يختلف سوق الانتقالات، ولا أرى العالم وخاصة عالم كرة القدم مستعدا للأرقام الجنونية التي اعتدنا عليها، وغير مستعد للاستثمارات الجنونية التي تقوم بها بعض الأندية والدوريات".

وأردف: "ويبقى السؤال الأول، ما هو موعد سوق الانتقالات؟ خاصة أنني أرى أنه من الصعب أن يكون بين شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ أب، سيكون الموعد أبعد من ذلك، أما عن احتياجاتي، فأنا أرغب في التمتع بالتوازن في الفريق، لن أنفق أنهارا من الأموال، وسنحترم الموقف، ليس موقف كرة القدم فقط بل العالم والمجتمع بشكل عام".


واستكمل مورينيو حديثه بالإشادة بفريقه والتزامه بالتدريبات الروتينية قائلًا: "الأمر كان يتعلق بالمجموعة وكوننا أسرة واحدة ومحاولة الحفاظ على الالتزام في حياتنا، من خلال الاستيقاظ في موعد واحد والقيام ببعض العمل ومن ثم الجلوس في اجتماعات (عبر الإنترنت)، ونتبادل الحديث والمناقشات".

وأتم: "كناد اتخذنا قرارا بحماية اللاعبين والمجتمع، وعدم سفر أي لاعب إلى بلده، الكل أقام في لندن، وجميع اللاعبين يعيشون في نطاق مقر التدريبات، وكان من المهم الحفاظ على اللياقة الذهنية للجميع".انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1103   تاريخ الإضافـة 27/05/2020 - 19:51   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 09:27   رقم المحتـوى 74630
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015