عبر الأردن.. قرب فتح خط جديد من العراق إلى مصر
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد .....
كشفت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة الى وزارة النقل، الأحد، عن وجود تفاهمات اولية لفتح خط جديد الى جمهورية مصر عبر الاردن، مشيرة الى انها استعادت قدرتها على ان تكون رابحة منذ عام 2018.
وقال مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين، إن "الشركة منذ عام 2018 بدأت تتحول الى رابحة ولغاية الشهرين الاولين من عام 2020 ،  اثر فرض حظر التجوال للوقاية من جائحة كورونا، مما تسبب بوقف العمل بشكل كامل وتراجعت ايراداتها خلال تلك الفترة"، مستدركا أن "الايرادات عاودت الصعود تدريجيا بعد عودة الحركة والعمل في الشهر الثامن من هذا العام".
وأعرب حسين عن امله "بعودة الخطوط البرية للعمل بعد رفع حظر الجائحة لبعض الدول مثل ايران وسوريا والاردن وفتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية ليتم نقل الحجاح الى مكة المكرمة"، كاشفا عن وجود "تفاهمات اولية لفتح خط جديد الى مصر يكون مساره (العراق -الاردن- مصر)".
وأكد حسين، "عودة خطوط النقل في اغلب مناطق بغداد وبالتحديد في  (الكاظمية – البياع- باب المعظم- بغداد الجديدة – مدينة بسماية) وايضا في المحافظات (ميسان- الموصل – البصرة - كربلاء)، مرجحا افتتاح خطوط جديدة بعد ان فتح الحظر بشكل كامل".
وأشار مدير عام الشركة، إلى "مساهمة شركته بنقل النازحين، وأن ما تم نقله منذ عام 2014 ابان دخول عصابات داعش الارهابية لبعض المحافظات يصل الى 2.5 مليون نازح"، كاشفا عن انطلاق حافلات شركته الى "تركيا يوم الجمعة الماضي لعودة وجبة جديدة من النازحين ونقلهم مجاناً الى العراق وبتنسيق عال مع وزارة الهجرة".انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1093   تاريخ الإضافـة 27/09/2020 - 11:24   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 02:12   رقم المحتـوى 77306
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015