الديمقراطيون يمضون قدما لعزل ترامب.. والجمهوريون يدعونه للاستقاله
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ....
انضم أعضاء في الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، اليوم الاثنين، إلى المطالبين باستقالة الأخير، إثر أحداث اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي.
فبعد عضوي مجلس الشيوخ الجمهوريين بن ساس، وليزا موركوفسكي، اعتبر السناتور بات تومي، بحسب شبكة "سي أن أن"، أن "استقالة الرئيس ترامب ستكون الحل الأفضل للأزمة الحالية التي تشهدها الولايات المتحدة الاميركية".
وأضاف تومي، أنه "منذ الانتخابات الرئاسية في 3 تشرين الثاني الماضي التي خسرها ترامب، غرق الرئيس المنتهية ولايته في مستوى من الجنون وارتكب أفعالا لا يمكن تصورها ولا تغتفر".
من جهته قال آلان كيتزينغر، عضو مجلس النواب وأول جمهوري، دعا بدءا من الخميس الماضي، إلى إعلان أن "الرئيس  ترامب غير مؤهل لشغل منصبه، ان "أفضل شيء لوحدة البلاد هو أن يستقيل".
هذا، ودعت رئيسة مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي، نانسي بيلوسي النواب إلى العودة لواشنطن هذا الأسبوع لتقرير كيفية المعاقبة على مسؤولية ترامب في الهجوم الدامي على الكابيتول، متعهدة باتخاذ إجراء إذا لم يقدم الرئيس المنتهية ولايته استقالته.
وقالت بيلوسي، زعيمة الديموقراطيين في الكونغرس، إنه سيكون هناك مشروع قرار في مجلس النواب، اليوم الاثنين، يدعو إلى إقالة ترامب باعتباره غير صالح للمنصب، وذلك بموجب التعديل الخامس والعشرين للدستور.
وأضافت أنه في حال لم يوافق نائب الرئيس مايك بنس، "فسنمضي في طرح تشريع العزل" في مجلس النواب.
وشددت بيلوسي على "أننا سنتصرف بصورة طارئة؛ لأن هذا الرئيس يمثل تهديدا وشيكا" للدستور والديموقراطية. انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1110   تاريخ الإضافـة 11/01/2021 - 10:50   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 17:38   رقم المحتـوى 79169
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015