Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
يار الله: مهمة التحالف الدولي تقتصر على الإسناد الجوي فقط
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,
أكد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عبدالأمير رشيد يار الله، اليوم الاحد، ان التحالف الدولي تقتصر مهامه الآن على الإسناد الجوي ولا توجد لديه أي قوات عسكرية على الأرض.
وقال يار الله في حوار تابعته /وكالة الأنباء العراقية المستقلة/، إن "التحالف الدولي تقتصر مهامه الآن على الإسناد الجوي ولا توجد لديه أي قوات عسكرية على الأرض وهذا العمل مناط فقط لقواتنا الأمنية بمختلف المسميات من الجيش والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية".
وأضاف، أن " هناك جدية لمسناها في الاجتماعات لدى التحالف الدولي"، مشيرا الى ان "هنالك تجاوباً من قبل التحالف بما يتعلق بمتطلباتنا وماذا نحتاج منهم ".
ولفت رئيس أركان الجيش إلى أن " النقاش مع التحالف الدولي يركز على الجانبين الجوي والاستخباري"، مضيفاً: "أما من الناحية البرية فنحن قادرون على أداء مهامنا ولا نحتاج لأي قوة لدعمنا أو إسنادنا".
وأشار الى أن "الرؤية العراقية هي إنهاء مهمة التحالف بالكامل ،  و تحديد سقف زمني لإنهاء مهمة التحالف بالكامل مع الانتقال الى مرحلة الشراكة الثنائية ووفق مذكرات تفاهم بين وزارة الدفاع العراقية وعدد من دول التحالف  مبيناً أن مهمة اللجنة العسكرية تقتصر على إنهاء تواجد التحالف الدولي فيما عملية تأطير العلاقات الثنائية ستكون من مهام وزارة الدفاع والوزارات الأخرى".
وتابع، أن "مع الولايات المتحدة لدينا اتفاقية الإطار الستراتيجي والتي هي جزء منها الجانب الأمني من خلالها ينبثق موضوع المذكرات الثنائية إضافة إلى انتقال العلاقات الثنائية لمستويات أخرى مع الدول المشاركة في التحالف الدولي".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 147   تاريخ الإضافـة 03/03/2024 - 11:51   آخـر تحديـث 26/05/2024 - 15:08   رقم المحتـوى 103910
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015