فادي الشمري يتم التحضير لإطلاق مشروع إعادة تأهيل الطرق السريعة (محمد القاسم-سريع دورة -سريع العدل - سريع ابو غريب
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,, 

اكد فادي الشمري ، مستشار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، إقرار المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد 2040 تمهيدا للمصادقة النهائية من السلطات المختصة.


وقال الشمري ، في تصريحات صحفية ، " ‏تم إطلاق المدن الكبيرة المكملة للعاصمة في محورين ( مدينة الجواهري ، مدينة علي الوردي ) وهناك مقترحات اخرى قيد الدراسة ، وكذلك تم الإنتهاء من خارطة طريق إطلاق مشروع الطريق الحلقي الرابع".

واضاف ، " تم توجيه وزارتي النفط والصناعة بالإنتقال التدريجي لمنشآتهما لمناطق خارج المدن، وهو قيد العمل"، مبينا ان " مشروع (غابات بغداد المستدامة) / معسكر الرشيد الذي يتكون من غابات كبيرة ترفيهية هي الاكبر في الشرق الاوسط ، سيعالج المعادل البيئي للعاصمة واكبر حدائق ومتنزه في العراق والمؤمل اطلاقه بعد العيد" .‏

واوضح ، ان " إنشاء المساحات الخضراء في العاصمة ، وتحويل كل المساحات المفتوحة إلى حدائق ومتنزهات هو من مشاريع أمانة بغداد ، فضلا عن ان ⁠تطوير مناطق ومحلات العاصمة ضمن أولويات الحكومة وبمتابعة رئيس الوزراء وعلى ضفتي الرصافة والكرخ " .

واكد المستشار الحكومي ، ان " هناك خطوات ومشاريع كبيرة وستراتيجية قيد الإعلان أو الدراسة قريبًا "، عادا ان " ⁠التحولات العمرانية والخدمية في العاصمة ستنتج لنا عاصمة متطورة نسبياً في السنوات القليلة القادمة " .

واضاف ، " يتم التحضير لإطلاق مشروع إعادة تأهيل الطرق السريعة (محمد القاسم-سريع دورة -سريع العدل - سريع ابو غريب) وفق مواصفات عالمية ، كما ان اللجان الفنية في طور الإنتهاء من إعداد تصاميم إنشاء (الداون تاون الجنوبي) للعاصمة على ضفتي طريق دورة - يوسفية ، وفق مواصفات ومعايير واستخدامات الارض المحددة " ، لافتا الى إعادة ترسيم وتصميم مدينة الرفيل لإستيعاب الفعاليات الإدارية للعاصمة والمؤسسات المالية والتجارية والترفيهية والسكنية والمساحات الخضرا
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 192   تاريخ الإضافـة 08/04/2024 - 11:49   آخـر تحديـث 15/06/2024 - 00:45   رقم المحتـوى 104911
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015