وزير الخارجية الإيراني: أبلغنا واشنطن بالتفاصيل قبل وبعد الهجوم على تل أبيب ولا نريد التصعيد
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، إن إيران قد أطلعت الولايات المتحدة على التطورات المتعلقة بالهجوم الذي استهدف إسرائيل قبل وبعد تنفيذ الضربة.

وأكد عبد اللهيان، في تصريحات لوسائل الإعلام الإيرانية، على أن إسرائيل قد استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق مباشرة، مما أدى إلى وفاة قادة إيرانيين، مشيرا إلى أن بلاده كانت تمارس ضبط النفس منذ فترة طويلة تفهما للوضع في المنطقة.

وأضاف: "لقد أخطرنا الولايات المتحدة منذ اتخاذ قرار في إيران بأنه يجب الرد اللازم على إسرائيل وفقا للقانون الدولي ومبدأ الدفاع المشروع، وقد تم تبادل الرسائل قبل وبعد العملية، إلى جانب رسالة أخرى عبر القنوات الدبلوماسية للتأكيد على سعينا لعدم تصعيد التوتر في المنطقة".

وأوضح الوزير الإيراني، أنه تم إبلاغ الولايات المتحدة بأن الرد الإيراني أمر محسوم، مشيرا إلى أن إيران لن تستهدف القواعد والمصالح الأمريكية في المنطقة ما لم تتخذ واشنطن إجراءات تدعم إسرائيل عسكريا.

وأضافت التقارير، أن زيارة الوزير الإيراني إلى نيويورك تأتي في إطار حضوره اجتماع مجلس الأمن الدولي لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط، والتركيز على قضية فلسطين ومحاولة إيجاد حل للأزمة الحالية في غزة.

وفي ظل تصاعد الضربات بين إيران وإسرائيل، يتزايد التوتر في المنطقة مع ترقب الرد الإسرائيلي والمخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وأشار خبراء، إلى أن الرد الإيراني على الهجوم كان ضعيفا بالمقارنة مع التهديدات التي أطلقها القادة الإيرانيون في السابق بشأن الرد على أي هجوم إسرائيلي يتجاوز "الخطوط الحمراء".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 174   تاريخ الإضافـة 18/04/2024 - 12:31   آخـر تحديـث 25/06/2024 - 17:17   رقم المحتـوى 105143
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015