الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم "بي كي كي" الإرهابي يصب في مصلحة البلد العربي.
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 

اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان دعم بلاده للخطوات التي قامت بها الحكومة العراقية برئاسة محمد شياع السوداني من أجل تحقيق الامن والاستقرار والرفاه الدائم في البلاد.


وقال اردوغان في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من زيارة رسمية أجراها إلى العراق يوم امس الاثنين، وحضر خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين : تم بحث الخطوات الممكن اتخاذها، خاصة فيما يتعلق بقضايا مثل مكافحة الإرهاب والتجارة والنقل والطاقة وتأثيرات تغير المناخ.

وعبر اردوغان للجانب العراقي عن ترحيب تركيا بإعلان بغداد "بي كي كي" تنظيما إرهابيا، وأن هذا الأمر يصب في صلب تطلعات تركيا لإنهاء وجود التنظيم الإرهابي في العراق.

واضاف : "تنظيم بي كي كي / وبي واي دي/ واي بي جي يهدد استقرار العراق ونموه وسلامته، وإزالة هذا التهديد يصب في مصلحة بغداد".

وأكد عزم تركيا على إنهاء الإرهاب بطريقة أو بأخرى، قائلا: "لن نفسح المجال أبدا للذين يعملون مع التنظيمات الإرهابية ويستخدمونها أدوات ومن الضروري بالنسبة لرؤية العراق التنموية وأمن الاستثمارات الدولية أن تُردم حفر الإرهاب".

وشدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم "بي كي كي" الإرهابي يصب في مصلحة البلد العربي.

وقال الرئيس التركي: "تجفيف مستنقع الإرهاب في سوريا والعراق لن يكون بعملنا فقط بل أيضا بالجهود المشتركة لإدارتي البلدين".

وشدد على أن هذا الكفاح سيستمر سواء داخل حدودنا أو خارجها، ضمن إطار القانون الدولي ومن خلال احترام وحدة وسلامة أراضي الدولة الجارة.

وعبر أردوغان عن تمنياته في أن تبدي الدول الجارة الموقف اللازم في مواجهة التهديدات التي تستهدف الأراضي التركية.

و بالنسبة إلى مشروع طريق التنمية ذكر الرئيس أردوغان أنه كان على رأس جدول أعمال الزيارة وتكلل بتوقيع مذكرة تفاهم رباعية تم من خلالها تجاوز مرحلة مهمة.

ووعد الرئيس التركي بتقدم أسرع في إنجاز مشروع طريق التنمية في الأيام القادمة.

وستساهم 27 اتفاقية ومذكرة تفاهم وقعتها تركيا والعراق، بحسب الرئيس التركي، في تعزيز العلاقات بين البلدين أكث
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 155   تاريخ الإضافـة 23/04/2024 - 19:22   آخـر تحديـث 23/06/2024 - 07:22   رقم المحتـوى 105279
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015