Warning: A non-numeric value encountered in /home/inairaq/public_html/class/http://www.ina-iraq.net/content.php on line 450
العبيدي: أعشق إدخال الحداثة في تصاميم الأزياء التراثية
أضيف بواسـطة

وكالة الانباء العراقية المستقلة / ثقافة...

 تتناول الأزياء العراقية التراثية جغرافية العراق وتاريخه، فهي تتميز بالجمال والتناغم والاختلاف في تدرجات اللون بل والتعدد في اللون نفسه بين الصارخ والهادئ متماشياً مع جميع الأذواق العراقية،هذا ماتحدث به مصمم الأزياء، معاون مدير قسم الإنتاج في الدار العراقية للأزياء سيف العبيدي.

الفساتين وأحاول خياطتها بشكل بسيط، وبعد إكمال دراستي في كلية الفنون الجميلة نمت وأضاف العبيدي "منذ صغري وأنا مولع بالرسم وتصميم الأزياء خصوصاً، فكنت أرسم الموهبة لدي مما جعلني أطالع وأبحث في كتب الأزياء والتراث والفنون التشكيلية، وبعدها سافرت ودرست تصميم الأزياء بشكل مفصل بكلّ مجالاته وفروعه.

أما عن عمله كمعاون مدير قسم الإنتاج في الدار العراقية للأزياء أشار إلى أن دار الأزياء العراقية مؤسسة كبيرة وكانت تعدّ الرائدة في مجالها كدار مختصة بالتراث والحضارة العراقية وصياغتها بشكل فني حيث كان لها الفضل في تغيير أفكاري التصميمية وبلورتها على أرض الواقع.

وتابع العبيدي: قمت مؤخراً بفتح دورة مسائية في الدار ولمدة ثلاثة أشهر، يمنح فيها الطالب بعد إكمال الدورة شهادة مصدقة من الدار بعد إجتيازه الإختبار الخاص بتصميمه، وتهدف الدورة تنمية المواهب العراقية في هذا المجال.

يذكر أنّ العبيدي هو مصمم أزياء أول وصاحب كتالوج (ملكات الموضة)، ويعدّ أول كتالوج يعتمد على الرسم اليدوي في الوطن العربي، ولديه الكثير من المشاركات أهمها تصميم عشرين قطعة في إفتتاح مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية، إذ كانت تصاميمه منوعة بين الزي الكردي والعباءات والهاشمي، وكلّها أزياء تحاكي حضارة العراق

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1072   تاريخ الإضافـة 07/09/2015 - 14:35   آخـر تحديـث 26/05/2024 - 14:40   رقم المحتـوى 29676
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015