أمين (المرأة العربية) ...... تفوق المرأة المصرية يؤكد الرؤية الحكيمة للرئيس السيسي
أضيف بواسـطة

وكالة ألأنباء العراقية المستقلة ـــ خــــاص

عبرت الأمين العام المساعد للمرأة العربية بمجلس الوحدة الاقتصادية المحامية حنان كسابعن فخرها واعتزازها بما حققته المرأة المصرية من نجاحات في المجالات كافة، مضيفة: "أن ما نراه اليوم من تفوق للمرأة المصرية سواء كانت وزيرة أو سفيرة، أو نائبة أو ربة منزل أو امرأة بسيطة يؤكد الرؤية الحكيمة والنظرة الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي آمن منذ توليه مسئولية الدولة بأهمية الدور الاجتماعي للمرأة وحقها في العمل، وأن تكون شريكاً رئيسياً وفعالاً في مسيرة النهضة والتنمية الشاملة" .

وثمنت كساب فى لقاء لبرنامج "زينة" على شاشة التلفزيون المصري الدعم المتواصل الذي يقدمه الرئيس السيسي للمرأة المصرية، وحثها على التعليم والتطور وتمكينها اجتماعياً واقتصادياً وتحفيزها على الانخراط في سوق العمل، إذ نجدها اليوم نحو 8 وزيرات يقدمن نموذجاً مثالياً في القدرات القيادية للمرأة المصرية، بالإضافة إلى منصب المحافظ بخلاف تواجد نحو 90 نائبة تحت قبة البرلمان، يسجلن نجاحات ملفتة ومتتالية.

وأضافت كساب أن العالم كله ينظر الآن للمرأة المصرية بصورة إيجابية، بعدما نجحت في تحقيق مكتسبات في العصر الحالي لم تستطع أن تحققها في أي عصر آخر، مشيرة أنه بعد ثورة 30/ 6 أخذت المرأة حقوقها الكاملة في الدستور والقانون، نتيجة وجود القيادة السياسية الداعمة لها، بالإضافة إلى إصرار المرأة على أخذ حقوقها من ناحية أخري.

واختتمت حديثها بأن نجاح المرأة المصرية كان رداً قوياً ضد دعاة التفرقة الذين يحاولون تصدير مشهد أن هناك فرقاً بين الرجل والمرأة، متوقعة مواصلة الدولة المصرية  دعم المرأة  والانطلاق بدورها المحوري نحو مرحلة جديدة من المشاركة الفاعلة والمؤثرة في صنع المستقبل. انتهى

 

تحرير ـــ محمد إبراهيم السوداني

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 2609   تاريخ الإضافـة 07/02/2019 - 12:16   آخـر تحديـث 06/05/2021 - 21:35   رقم المحتـوى 63142
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015