وزير الزراعة يزور الإقليم بسبب الطماطم
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} يزور وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي اقليم كردستان مطلع الاسبوع المقبل للوقوف على ملف استيراد المحاصيل الزراعية غير المسموح بدخولها وتحديدا محصول الطماطم.

وقال فيما اشارت الوزارة الى ان تقييم تطبيق الروزنامة الزراعية على منافذ كردستان 0% وان الجهات المعنية غير ملتزمة بالتعليمات ويجب تطبيقها.
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف في تصريح صحفي، ان "الوزارة عملت على حماية المنتج الزراعي لغرض السيطرة على المنافذ الحدودية في اقليم كردستان وضبطها،" مشيرا الى "الحد من عدم ادخال المحاصيل المستوردة من منافذ المحافظات بنسبة 60%".
كما لفت الى، ان "هناك تواصل مابين وزارة الزراعة وحكومة الاقليم للوصول الى تفاهمات تفضي لحل المشكلة برمتها.
وبين ان عدم تشديد الاجراءات الامنية والتراخي من قبل القوات الامنية الماسكة المنافذ الحدودية ومرور المركبات من خلالها والذي ادى الى استمرار دخول المنتوجات غير المسموح بها" منوها الى "عدم السيطرة على المنافذ سيؤدي الى خسارة الطرفين ولكافة المنتوجات الزراعية".
وكان مزارعو قضاء الزبير في محافظة البصرة قد نظموا سلسلة احتجاجات ومطالبات تتعلق بمنع استيراد محصول الطماطم عبر منافذ اقليم كردستان ما اثر بشكل كبير على المحاصيل المحلية وتدني سعرها الى 100 دينار للكيلو غرام الواحد.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 267   تاريخ الإضافـة 24/02/2021 - 11:30   آخـر تحديـث 12/05/2021 - 06:10   رقم المحتـوى 79866
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015