مستشار للكاظمي يؤكد: إصرار الحكومة على تحسين مفردات التموينيَّة
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} اكد المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح أنَّ هناك إصراراً من قبل الحكومة على تحسين مفردات البطاقة التموينيَّة، معرباً عن أسفة لعدم إقرار الموازنة العامة إلى الآن كونها تحتوي على أبواب وبرامج تحدُّ من الفقر

وقال صالح في حديث صحفي، "يفترض بالموازنة العامة أنْ تحتوي على برامج للفقراء، ومنها تحسين مفردات البطاقة التموينيَّة من حيث ازدياد الكميَّة وتنظيم توزيعها"، مبيناً أنَّ “هناك إصراراً حكومياً على موضوع البطاقة التموينيَّة لمعالجة الفقر والتصدي له.”

وأضاف أنَّ "الحل لتقليل نسبة الفقر يكمن بإقرار الموازنة، لأنَّها تحتوي على برامج كثيرة، منها تشغيل الشباب واستثمارات جديدة وغيرها"، موضحاً أنَّ "البطالة أساس الفقر، لذلك لابد من إقرار الموازنة كونها تحتوي على نشاطات وبرامج تخص الاقتصاد"، وتابع أنَّ "إقرار الموازنة سيسفر عن استقرار السوق وتنظيم الأعمال والتجارة، لأنَّها خطة ماليَّة لسنة كاملة".

وأعرب صالح عن أسفه "لانقضاء الفصل الأول للسنة ولم تُقرّ الموازنة، ما يعني خسارة25 بالمئة من الرؤيَّة الماليَّة للسنة"، منوهاً بأنَّ "تأخّر إقرار الموازنة يعني تعطل البرامج وقرارات السوق والأفراد أيضاً".

وبيَّن صالح أنَّ "الوضع الاقتصادي العام للبلد جيد برغم وجود ارتفاع بالأسعار لبعض المواد، ولكن بشكل عام لم يدخل البلد في التضخم بعد".

إلى ذلك، أعلنت وزارة التجارة المباشرة بتجهيز الحصة الرمضانيَّة الموحدة لجميع مواقع بغداد والمحافظات.

وكانت التجارة أعلنت يوم الأربعاء الماضي، المباشرة بقطع قوائم تجهيز الحصة التموينيَّة الكاملة لشهر رمضان المبارك وللمناطق الأكثر فقراً وإطلاق القطع لعموم محافظات العراق.

ووعدت الوزارة بتوزيع حصتين كاملتين قبل شهر رمضان بما فيها “الطحين الصفر”، في محاولة لكبح ارتفاع أسعار المواد الغذائيَّة بعد رفع سعر صرف الدولار.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 979   تاريخ الإضافـة 27/03/2021 - 09:58   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 14:54   رقم المحتـوى 80214
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015