قريبا في المطارات الاوروبية .. جهاز يكشف عن كورونا في 20 ثانية فقط
أضيف بواسـطة
وكالة الانباء العراقية المستقلة - متابعه :

كشفت صحيفة "اولتيما أورا" الإسبانية، الاربعاء، عن اتجاه المطارات الأوروبية لاستخدام جهاز يكشف فيروس كورونا في 20 ثانية، وذلك من أجل دفع عجلة التعافي الجوي وقطاع السياحة بأوروبا مع دخول فصل الصيف.
واكدت الصحيفة، أنه "يمكن للجهاز الذي يعد حجمه مثل جهاز المحمول، الكشف عن فيروس كورونا من خلال مقياس مصغر مدعوم بخوارزميات الذكاء الاصطناعي وحجم فأرة الكمبيوتر، وبذلك تحديد وتصنيف الأدلة على وجود فيروس في الجسم باستخدام عينة من اللعاب".

واضافت انه لإجراء الاختبار، "يتغرغر المريض بغسول فم خاص لعينة اللعاب"، مبينة انه "بناءً على التجارب السريرية الأولية في شيبا، ثبت أن الاختبار دقيق بنسبة 95 %".
واشارت الى أن "هذا الجهاز سيتم تنفيذه بالمطارات الأوروبية بجانب تطبيق جواز السفر الأخضر، الذى سيكون بصفة رقمية وسيسمح لمواطني الدول المنتمية إلى الكتلة الأوروبية بالسفر إلى دول أخرى جزء من الاتحاد الأوروبي".
واوضحت الصحيفة الاسبانية ان "مواطني الاتحاد الأوروبي، سيحصلون على شهادة رقمية تشير إلى أن لديهم اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل سلبيًا، أو اختبارًا يشير إلى أن المسافر لديه أجسام مضادة أو وثيقة تضمن تلقيحهم بلقاح تمت الموافقة عليه من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية (EMA)".
ولفتت إلى أن "هذه الشهادة سيحملها الذى تلقى أحد الأربع لقاحات المعتمدة بأوروبا وهي "فايزر- بيونتيك، وموديرنا، وأسترازينيكا اكسفورد، وجونسون آند جونسون". 
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 100   تاريخ الإضافـة 07/04/2021 - 15:13   آخـر تحديـث 06/05/2021 - 22:55   رقم المحتـوى 80374
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015