الليلة.. كل ما تريد معرفته عن موقعة الريال وتشيلسي بدوري الابطال
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ........
تنطلق في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم، الثلاثاء، منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بمواجهة نارية تجمع ريال مدريد الإسباني بضيفه تشيلسي الإنجليزي، والتي تقام على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" معقل الفريق الملكي.
ويسعى كلا الفريقين للحصول على نقاط اللقاء قبل مواجهة العودة التي ستقام في الخامس من الشهر المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج"، بالعاصمة البريطانية لندن.
تأهل ريال مدريد كمتصدر للمجموعة الثانية في الدور الأول من دوري أبطال أوروبا، ثم تخطى أتالانتا في دور الستة عشر، قبل ان يطيح بليفربول في دور ربع النهائي.
وفي المقابل تصدر نادي تشيلسي المجموعة الخامسة يدوري أبطال أوروبا، ونجح في التأهل من دور الستة عشر على حساب نادي أتلتيكو مدريد، قبل أن يتخطى بورتو في ربع النهائي.
ويعاني ريال مدريد من غيابات عديدة، على رأسها سيرجيو راموس، وفالفيردي لإصابة الأول بفيروس كورونا ومخالطة الثاني لأحد المصابين، كما يغيب فيرلاند ميندي ولوكاس فاسكيز للإصابة.
فيما عاد توني كروس لتدريبات الفريق ومن المتوقع أن يقود خط وسط الفريق الملكي في المباراة.
وغاب توني كروس عن آخر 3 مباريات خاضها ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني، وتدرب منفرداً في صالة الألعاب الرياضية، وذلك رغم عدم وجود إصابة واضحة، وإنما كان يعاني من إجهاد عضلي عاد بعده للانتظام في تدريبات الملكي.
وقال زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في المؤتمر الصحفي أمس الاثنين، أن "مباراة تشيلسي هي الأصعب لأنها المباراة المقبلة، ولكن لدينا بالطبع مباريات مهمة غيرها، نحن جاهزون ونريد تقديم مباراة جيدة، وأهم شيء هو أن ننافس بشكلٍ جيد".
وأضاف زيدان، "الأمر سيكون صعبًا لأنه نصف نهائي، تشيلسي فريق كامل، حيث إنه يدافع ويهاجم بشكلٍ جيد، علينا التركيز بشكلٍ كبير، وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا في الهجوم لإلحاق الضرر بـ تشيلسي".
وتابع، "في الوقت الحالي تشيلسي رائع فى هذه النسخة من دوري الأبطال، هذه مباراة مختلفة عن المباريات السابقة، ويتمتع تشيلسي بالخبرة فى جميع البطولات، وبالطبع هدفنا هو تقديم مباراتين رائعتين فى نصف النهائي".
ووفقاً للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم فإن التشكيل المتوقع لفريق ريال مدريد كالتالي، "كورتوا، ناتشو، فاران، ميليتاو، مارسيلو، كروس، كاسيميرو، مودريتش، أسينسيو، بنزيما، فينيسيوس جونيور".
بينما يأتي التشكيل المتوقع لفريق تشيلسي الإنجليزي كالتالي: ميندي، أزبيليكويتا، تياغو سيلفا، روديجر، جيمس، جورجينيو، كانتي، تشيلويل، ماونت، هافرتز، فيرنر".
ويتفوق تشيلسي في عدد مرات الفوز في مباريات دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي بواقع 7 مواجهات وتعادلين وخسارة واحدة، بينما حقق ريال مدريد الانتصار في 6 مواجهات والتعادل في مواجهتين وخسارة مثلها.
كما استطاع تشيلسي تسجيل 19 هدفاً بينما أحرز ريال مدريد 18 ما يؤكد مدى تكافؤ الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا وهو الأمر الذي سيعاني فيه كلا المديرين الفنيين زين الدين زيدان، وتوماس توخيل. انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1030   تاريخ الإضافـة 27/04/2021 - 12:31   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 22:04   رقم المحتـوى 80563
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015