وزير الخارجية لنظيره الفاتيكاني: ضرورة إعمار كنائس الموصل وبناء مستشفى للناجيات من داعش
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} اكد وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين لوزير خارجية دولة حاضرة الفاتيكان، ضرورة إعمار كنائس الموصل وبناء مستشفى للناجيات من داعش.

وقال بيان لوزارة الخارجية تلقت {وكالة الأنباء العراقية المستقلة} نسخة منه، ان " وزير الخارجيَّة العراقيّة فؤاد حسين التقى امس الاثنين، وزير خارجيّة دولة حاضرة الفاتيكان بول ريتشارد غالاغر في مبنى دولة الفاتيكان". مشيرةً إلى ان " الوزير حسين أعرب عن تطلّع العراق لتفعيل أطر التعاون مع الفاتيكان في مُختلِف المجالات؛ وذلك في ضوء ما يجمع الجانبين من علاقات مُتميّزة".مؤكداً" حرص العراق لتطوير العلاقات بين العراق وحاضرة الفاتيكان لتحقيق الأهداف التي حملها خدمة للإنسانية وحقوقها، ولإشاعة ثقافة وقِيَم السلام".

وبيّنَ حسين،" أنّ العراق مُلتقى الديانات التي تتفق كلّها على احترام الإنسان، وكرامته، وإشاعة ثقافة وقِيَم السلام، وأكّد على إصرار الحُكُومة على إعادة النازحين، وتأهيل ضحايا داعش من النساء والأطفال، داعياً إلى إعادة إعمار الكنائس في مدينة الموصل، وبناء مستشفى للنساء الناجيات من إرهاب داعش".

وحول زيارة قداسة البابا فرنسيس التاريخيّة، قال الوزير حسين: إن زيارة قداسة الپاپا  إلى العراق ومدينة أور مولد أبي الأنبياء إبراهيم -عليه السلام- مثلّت دعماً كبيراً للعراق، ودعماً خاصّاً للمسيحيّين فيه، ونتطلع إلى إستثمارها دينياً، وسياسياً، وثقافياً". داعياً الشركات الإستثماريّة في دولة الفاتيكان للعمل في العراق لإحياء التراث الثقافي والتاريخي

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1402   تاريخ الإضافـة 04/05/2021 - 13:06   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 22:22   رقم المحتـوى 80687
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015