أوروبا تفتح تحقيقات جديدة بشأن غوغل والتزامها بقواعد المنافسة عبر الإنترنت
أضيف بواسـطة
وكالة الانباء العراقيه المستقله - متابعه



أعلنت المفوضية الأوروبية عن نيتها فتح تحقيقات جديدة للتأكد فيما إذا كانت غوغل قد انتهكت قواعد المنافسة عبر الإنترنت في مناطق الاتحاد الأوروبي.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن هيئات مكافحة الاحتكار الأوروبية ستحاول التحقق مما إذا كان متصفح غوغل قد انتهك قواعد الاحتكار من خلال الترويخ لتقنيات خاصة عبر الإعلانات، مشكلا "منافسة  غير عادلة" مع مواقع البحث الأخرى.

وستتحقق اللجان التابعة للهئيات المختصة في الاتحاد الأوروبي أيضا فيما إذا كانت غوغل قد فرضت قيودا معينة على المعلنين أو الناشرين عبر الإنترنت تتعلق ببيانات المستخدمين، وفيما إذا كانت هي نفسها قد استغلت تلك البيانات لأغراض دعائية.

ومن جهتها أشارت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، مارغريت فيستاجر، في تغريدة لها على الإنترنت إلى أن "غوغل تجمع البيانات وتعرض مساحات للإعلانات عبر الإنترنت على جميع المستويات تقريبا.. نحن قلقون من كون غوغل جعلت عملية المنافسة صعبة على منافسيها في سوق تكنولوجيا الإعلانات، واليوم سنفتح تحقيقات بهذا الشأن".

وتجدر الإشارة إلى أن ألمانيا كانت قد فتحت مؤخرا تحقيقات مشابهة بحق شركة آبل، بعد اتهامات وجهت إلى الشركة بأنها استخدمت ممارسات قد تكون غير تنافسية وتنافي قوانين الاحتكار في البلاد.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 681   تاريخ الإضافـة 24/06/2021 - 15:08   آخـر تحديـث 09/12/2021 - 16:53   رقم المحتـوى 81802
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015