بعد الصدر والشيوعيين.. حزب ثالث يعلن مقاطعة الانتخابات المقبلة
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ......
أعلنت جبهة الحوار الوطني التي يتزعمها صالح المطلك، الأربعاء، مقاطعتها للانتخابات البرلمانية المقررة في تشرين الأول المقبل.
وقالت الجبهة في بيان تلقت / وكالة الأنباء العراقية المستقلة / نسخة منه، إن "انتخابات عام 2018 كانت أسوأ انتخابات، حيث شهدت ادنى نسبة مشاركة واعلى نسبة تزوير، ولما افرزته تلك الانتخابات من نتائج لا تمثل ارادة ابناء شعبنا مما ساهم بالمزيد من التدهور السياسي والفشل في اعادة بناء مؤسسات الدول".
واضافت، أن "هناك حقيقية بات يدركها الشعب العراقي بان الوضع السيء الذي وصل اليه البلد وعدم توفير بيئة امنة لإجراء الانتخابات المبكرة وانتشار السلاح المنفلت، كلها عوامل تؤكد ان لا تغيير واضح سيحصل، وعليه ولوجود هذه القناعة قررت الجبهة عدم الاشتراك في هذه الانتخابات ولم نقدم اي مرشح في اي دائرة انتخابية".
واشارت الجبهة في بيانها إلى انها "تؤكد موقفها السابق من عدم امكانية اجراء انتخابات نزيهة بدون انهاء عوامل التزوير المتمثلة بالسلاح المنفلت والمال السياسي".
ودعت الجبهة، "الأحزاب التي مازالت تتمسك بالنهج الوطني ان تتصدى للعمل في جانب المعارضة لتحاول تصحيح المسار، ولكي لا تكون جزءا من مشهد يساهم في المزيد من التردي على كافة المستويات". انتهى 29/ع4
هذا وسبق وأن أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والحزب الشيوعي العراقي، مقاطعة الانتخابات المقررة بالعاشر من تشرين الأول المقبل. انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1094   تاريخ الإضافـة 28/07/2021 - 12:25   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 22:00   رقم المحتـوى 82472
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015