علماء يطورون روبوت يمكنه العثور على الأشياء المفقودة بين الفوضى
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة .........
طور مجموعة من العلماء "روبوت" يمكنه العثور على الأشياء المفقودة لديك.
ويحتوي النموذج الأولي، الذي ابتكره باحثون بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، على ذراع آلية مزودة بكاميرا وهوائي تردد لاسلكي متصل بقابضه، ويعمل من خلال البحث عن كائن باستخدام الهوائي الخاص به، والذي ينعكس على الإشارات من علامة تحديد التردد اللاسلكي (RFID) الصغيرة التي يمكن ربطها بأحد العناصر في حالة فقدها، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها اليوم السبت.
واضافت الصحيفة أنه "يمكن بالفعل العثور على رقائق RFID الرخيصة والعديمة البطاريات في جوازات السفر وكتب المكتبات والبطاقات، وتستخدمها شركات الطيران أيضًا لتتبع الأمتعة وتجار التجزئة لمنع السرقة من المتاجر".
وتعمل إشارات التردد اللاسلكي (RF) بشكل مثالي في هذا السيناريو لأنها يمكن أن تنتقل عبر معظم الأسطح، بما في ذلك كومة من الغسيل الذي قد يحجب المفاتيح، فإنه بمجرد أن يتصل الهوائي بعلامة RFID، وهو ما يفعله عن طريق ارتداد الإشارات منه بطريقة مماثلة لضوء الشمس المنعكس عن المرآة، فإنه يحدد المنطقة الكروية التي توجد بها العلامة.
ويدمج الروبوت بعد ذلك هذه الكرة مع المدخلات من الكاميرا الخاصة به، والتي تضيق موقع الكائن وتسمح للذراع بالتثبيت عليه، وتحريك العناصر الموجودة فوقه، والتقاط العنصر قبل التحقق من التقاط الشيء الصحيح.
وقال الباحثون إن نظام RFusion الخاص بهم يمكن أن يقوم يومًا ما بفرز الأكوام لتلبية الطلبات بالمستودع، وتحديد المكونات وتثبيتها بمصنع لتصنيع السيارات، أو مساعدة شخص مسن على أداء المهام اليومية في منزله.
واستخدم الباحثون التعلم المعزز لتدريب شبكة عصبية يمكنها تحسين مسار الروبوت للجسم المحدد، وفي التعلم المعزز، يتم تدريب الخوارزمية من خلال التجربة. انتهى
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1258   تاريخ الإضافـة 11/10/2021 - 11:30   آخـر تحديـث 28/03/2024 - 14:31   رقم المحتـوى 83962
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015