المرور تتولى نصب الإشارات الضوئية.. هذا سبب عدم تفعيلها
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} أكدتْ مديرية المرور العامة ان نصب الاشارات والعلامات المرورية وتخطيط الشوارع سيكون من صلاحياتها بدلا من امانة بغداد بعد المصادقة على قانونها الجديد.

وقال مدير المرور اللواء طارق الربيعي في تصريح صحفي، ان "تعديل قانون المرور المزمع المصادقة عليه من قبل الجهات المعنية، تضمن نقل عملية نصب الاشارات المرورية والضوئية وتخطيط الشوارع الى المديرية بدلا من أمانة بغداد".
واوضح ان "جميع مديريات المرور في العالم يقع عليها عاتق القيام بهذه الاعمال، وعليه ارتأت المديرية ان تكون هي الاخرى مسؤولة عن تلك الاجراءات وجعلها من مهامها".
وبين الربيعي ان "المديرية تحرص على التنسيق مع جميع الجهات لتنظيم حركة السير وتأهيل الطرق كهيئة الطرق والجسور وشركة النقل الخاص، الى جانب التنسيق مع دوائر الكهرباء لتوفير الانارة في الشوارع".
من جانبه، قال مدير العلاقات والاعلام في مديرية المرور العميد حيدر كريم ان "هناك العديد من الشوارع شهدت نصب اشارات ضوئية، الا ان الزخم الحاصل في سير المركبات التي تفوق الطاقة الاستيعابية للشوارع يدفع للجوء الى الاستعانة برجل المرور الذي يلاحظ اي القطوعات تحتاج الى وقت زمني اكثر لفتحها ضماناً للتقليل من الزخم".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 353   تاريخ الإضافـة 28/11/2021 - 10:33   آخـر تحديـث 25/05/2022 - 07:33   رقم المحتـوى 85301
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015