النهج الوطني يوجه طلبين الى الحكومة ورئيس الجمهورية بشأن تفجير البصرة
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد} وجه تحالف النهج الوطني، الثلاثاء، طلبين الى الحكومة الاتحادية ورئيس الجمهورية بشأن التفجير الارهابي في محاف البصرة.

وجاء في بيان التحالف، تلقت {وكالة الأنباء العراقية المستقلة} نسخة منه، انه "تصاعدت وتنوعت وتيرة انشطة الجماعات الارهابية في الفترة الماضية القريبة وآخرها التفجير الارهابي الذي حصل في محافظة البصرة اليوم موقعا عددا من الشهداء والجرحى".

واضاف "مايتطلب رد حكومي رادع وشديد يعتمد اسلوب المبادرة المستمرة دون الركون لردود الافعال بعد وقوع جرائم الارهاب ، وادامة العمليات الاستباقية خصوصا في مناطق الحواضن وتقديم الدعم لجماعات الارهاب".

وشدد التحالف بـ"ضرورة ان تتوحد جهود الاجهزة الاستخبارية في محافظات الجنوب وتأخد باعلى مستويات التنسيق لوحدة التحديات واشتراك مسارات ومنافذ تسلل الارهابيين بين حدود تلك المحافظات ، وقد اثمر هذا التنسيق  في اوقات سابقة باحباط اعمال ارهابية وتعقب والقاء قبض على منفذيها المجرمين".

وطالب رئاسة الجمهورية بـ"تحمل مسؤوليتها القانونية والاخلاقية بالمصادقة على تنفيذ احكام الاعدام القطعية بحق مجرمي الارهاب فذلك اسلوب رادع لاضعاف حافز الارهاب والارهابيين".

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 463   تاريخ الإضافـة 07/12/2021 - 18:44   آخـر تحديـث 04/10/2022 - 13:40   رقم المحتـوى 85507
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015