أمانة مجلس الوزراء تعلن إنجاز المرحلة الأولى من مشروع الحوكمة الإلكترونية
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد .........\\\\\\

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن انجاز المرحلة الاولى من مشروع الحوكمة الإلكترونية، فيما اشارت الى وضع برنامج يخص الـPCR يسرع في انجاز المعاملات.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، لوكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، إن "مشروع الحوكمة الإلكترونية يحظى باهتمام حكومي ووزاري كبيرين، ويعد ضمن المنهاج الوزاري للحكومة العراقية"، لافتاً إلى أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء هي من تتولى رئاسة اللجنة العليا المشرفة على كتابة منهاج الحوكمة الالكترونية".

وأضاف مجيد، أن "الأمانة قطعت أشواطاً كبيرة وأنجزت المرحلة الأولى من مشروع ربط الوثائق الالكتروني وبرنامج إدارة الوثائق الالكتروني أيضاً لتداول الوثائق الرسمية إلكترونياً، وهناك المرحلة الثانية ستنجز لربط جهات غير مرتبطة بوزارة والمحافظات عبر شبكة حكومية متكاملة مؤمنة غير قابلة للإختراق بإشراف وتنفيذ ملاكات الأمانة العامة بالتنسيق مع ملاكات وزارة الاتصالات".

ولفت إلى أن "مركز البيانات الوطني للأمانة العامة أطلق بوابته الالكترونية والتي تتضمن تقديم أكثر من 85 خدمة الى المواطنين خاصة بإنجاز المعاملات، وتم تطبيق نظام صحة الصدور بين كتاب العدول للتسجيل العقاري، كما تم اطلاق خدمة راقبني التي تختص بتقديم الشكاوى فيما يخص السلة الغذائية".

وتابع: "أيضا هناك برنامج خاص تم تجربته للحصول على استمارة فحص الـPCR  والذي سيساعد وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة الوطنية لتدوين قاعدة بيانات خاصة بالمواطنين في كل المحافظات، فضلاً عن برامج خاصة بوزارة التعليم العالي حول صحة الصدور للشهادات والبرامج العديدة لبقية الوزارات والعمل مستمر"، موضحاً أن "هذه البرامج ستساعد في التخلص من البيروقراطية، والسرعة في انجاز المعاملات والقضاء على الابتزاز والقضاء على عمليات التزوير

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 217   تاريخ الإضافـة 12/01/2022 - 12:29   آخـر تحديـث 18/05/2022 - 11:47   رقم المحتـوى 86113
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015