الغزي: مقترح لإنشاء وحدات سكنية توزع على المشمولين بمؤسستي الشهداء والسجناء
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد .........\\\\\\
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، التوجه لتبني مقترح لإنشاء وحدات سكنية عمودية توزع على المشمولين في مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (المستقلة)، أن "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، ترأس جدول أعمال الاجتماع المخصص لبحث موضوع توزيع قطع الأراضي والوحدات السكنية على المشمولين بقانوني مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين".
وقال الغزي، إن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء، جادة في التعامل مع هذين الملفين المهمين، لما قدمته الشرائح المشمولة بالقانونين، من خدمات جليلة وتضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن، وقد عملت منذ فترة طويلة على تنسيق الجهد بينها وبين الجهات الرسمية ذات العلاقة، على توفير الامتيازات والاستحقاقات المقرة ضمن قانوني المؤسستين".
وأكد، "التوجه نحو إعداد مشروع مقترح لتبني المؤسستين، إنشاء وحدات سكنية عمودية توزع على المشمولين من جهة، أو التنسيق مع الهيئة الوطنية للاستثمار، لمنحهم وحدات سكنية داخل مجمع بسماية السكني من جهة أخرى، من أجل إنهاء هذا الملف الحيوي المهم".
ووجه الأمين العام، بتشكيل فريق عمل مشترك بين المؤسستين، لغرض تزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بقاعدة بيانات متكاملة، تتضمن البيانات الكاملة لمن لم يتسلم الامتيازات الخاصة بمنح قطعة الأرض أو الوحدة السكنية، لغرض مقاطعتها والعمل على توحيدها".
وتابع البيان، أنه "حضر الاجتماع، رئيس مؤسسة الشهداء، عبد الإله النائلي، ورئيس مؤسسة السجناء السياسيين، حسين علي السلطاني، والمدير العام لدائرة المحاسبة في وزارة المالية، سحر هادي، والمدير العام لدائرة عقارات الدولة، رند رعد، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة وأمانة بغداد ومحافظة بغداد".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1009   تاريخ الإضافـة 20/01/2022 - 19:13   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 01:25   رقم المحتـوى 86319
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015