العراق على موعد مع حالة جوية ممطرة تستمر لمساء الجمعة
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد } توقع المتنبئ الجوية صادق عطية ، الثلاثاء ،أن تتأثر مناطق ومدن العراق بحالة جوية جديدة تتساقط معها الأمطار وتستمر لغاية مساء الجمعة.

وقال عطية في منشور له على جدارية {فيسبوك} ان " هناك استقرار نسبي في الطقس مع اجواء غائمة جزئيا في مدن الشمال هذا اليوم الثلاثاء، ولدينا حالة جوية ممطرة على مدن شمال العراق تبدأ خلال ساعات يوم غد الاربعاء وتنتهي مساء الجمعة "، مشيرا الى ان "المدن المتوقع هطول الامطار فيها يشمل نينوى ومدن اقليم كوردستان وكركوك وديالى وصلاح الدين والانبار مع فرص واردة للغزارة شمال اربيل وشرق دهوك".

وتابع ان "هناك هطول ثلجي يشمل مرتفعات ( السليمانية واربيل ودهوك )والمناطق المنخفضة في السليمانية ودهوك، اما باقي المدن اجوائها غائمة جزئيا يوم الاربعاء لغاية الجمعة و فرص مهيئة لهطول زخات خفيفة من الامطار تشمل البصرة و ميسان يوم الخميس".

ونوه الى ان "درجات الحرارة تسجل ارتفاع تدريجي في كافة المدن لغاية يوم الجمعة المقبل حيث يطرأ انخفاض اخر وبرودة ملحوظة خلال ساعات الصباح والليل ، لكن اقل شدة من موجة البرودة التي اجتاحت مناطق العراق خلال الايام الماضية"، موضحا ان "بعض مدن اقليم كردستان ستستمر درجات الحرارة منخفضة فيها وايضا ستسجل مدن كالسليمانية واربيل درجات حرارة اقل من الصفر خلال الصباح في بداية الاسبوع المقبل". 

وحذر عطية " من تشكل الضباب في مدن اقليم كوردستان بداية الاسبوع المقبل خلال ساعات الصباح،  وكذلك من نشاط الرياح الغربية والشمالية الغربية الباردة في الانبار يوم الخميس لتصل سرعة هباتها الى مابين 70-80 كم بالساعة مثيرة لموجات من الغبار الذي من المتوقع ان يؤثر ايضا في مدن الوسط والفرات الاوسط خلال ساعات مساء وليل الخميس/ الجمعة"

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 470   تاريخ الإضافـة 25/01/2022 - 11:13   آخـر تحديـث 05/07/2022 - 18:47   رقم المحتـوى 86430
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015