الولايات المتحدة: الهجمات الصاروخية للحوثيين على السعودية والإمارات تصعيد مقلق
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ..................\\\\\\

اعتبرت الولايات المتحدة أن الهجمات الصاروخية التي نفذتها قوات الحوثيين من اليمن على السعودية والإمارات تشكل "تصعيدا مقلقا".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين، إن "الهجمات على الإمارات والسعودية، وكذلك الضربات الجوية الأخيرة على اليمن التي قتلت مدنيين، تمثل تصعيدا مقلقا لا يؤدي سوى إلى مفاقمة معاناة الشعب اليمني".

وشدد برايس في هذا السياق على ضرورة أن تعلن "الأطراف كافة" وقفا لإطلاق النار.
وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الأحد، عن تعرض منطقة جازان جنوب المملكة لـ"اعتداء وحشي بصاروخ باليستي" نفذه الحوثيون وأسفر عن إصابة شخصين، كما ذكر لاحقا أنه اعترض صاروخا باليستيا أطلق باتجاه ظهران.
وصباح الاثنين أفادت وزارة الدفاع الإماراتية باعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي، ولم يؤد الهجوم إلى سقوط خسائر بشرية.
وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.
ومثلت الإمارات ثاني أكبر قوة في التحالف العربي قبل أن تعلن أبو ظبي سحب قواتها من الأراضي اليمنية في شهر أكتوبر 2020.
وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.
وما زال نحو 3.3 مليون شخص نازحين بينما يحتاج 24.1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي سكان اليمن، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة.انتهى

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 816   تاريخ الإضافـة 25/01/2022 - 12:13   آخـر تحديـث 29/03/2024 - 00:08   رقم المحتـوى 86449
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015