الحزب الديمقراطي: سنشرع بسلسلة من اللقاءات لتخطي الانسداد السياسي
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد } أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، ان سيشرع بسلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع القوى والأطراف السياسية لتخطي الانسداد السياسي الحاصل في العملية السياسية بالعراق.

وقال المتحدث باسم الحزب محمود محمد في تصريح للصحفيين عقب اجتماع لمجلس قيادة الحزب بإشراف رئيس الحزب مسعود بارزاني، ونائب رئيس الحزب نيجيرفان بارزاني وأعضاء مجلس القيادة ومسؤولين آخرين، إن "مجلس قيادة الحزب عقدت اجتماعاً طبيعيا بعد انقطاع لمدة طويلة بسبب الأوضاع الصحية، وتفشي فيروس كورونا".

وبين ان "الاجتماع ناقش مجموعة من المحاور المهمة منها مسألة عقد المؤتمر العام للحزب، وانتخابات كردستان، وكذلك علاقاتنا مع الدول المجاورة، ودعم حكومة الإقليم في مسألة عملية الاصلاح التي شرعت بها وقد صدرت حول هذه المحاور عدة قرارات".

وعن الوضع الداخلي للإقليم أكد محمد على اجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم في موعدها المحدد في مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، مشددا على ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية الكوردستانية قبل المضي في يوم الإقتراع.

وبشأن الأوضاع السياسية في العراق قال محمود محمد: قد كثفنا جهودنا واعتبارا من الغد سنشرع بسلسلة من الاجتماعات واللقاءات لكي نجد سبيلا في كيفية تجاوز هذا الانسداد السياسي من أجل المضي في تشكيل الحكومة الاتحادية المقبلة، وذلك ضمن إطار التحالف الثلاثي.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 362   تاريخ الإضافـة 08/05/2022 - 13:54   آخـر تحديـث 19/08/2022 - 01:20   رقم المحتـوى 88625
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015