الرئيس الإيراني يزور مسقط يوم الاثنين
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة } يصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، يوم الاثنين المقبل، إلى العاصمة العمانية مسقط على رأس وفد رفيع المستوى تلبية لدعوة سلطان عُمان هيثم بن طارق.

وذكر بيان للرئاسة الإيرانية، اليوم السبت، أن "الرئيس إبراهيم رئيسي سيتوجه إلى سلطنة عمان يوم الاثنين من هذا الأسبوع استمرارا لدبلوماسية الجوار ولتوسيع العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية، وتلبية لدعوة رسمية من هيثم بن طارق سلطان عمان".

وأضاف أنه "من المقرر أن يلتقي رئيسي بسلطان عُمان في قصر العلم، ويوقع على عدد من وثائق التعاون الثنائي، إلى جانب لقائه الإيرانيين المقيمين في عمان والمستثمرين العمانيين".

وهذه هي الزيارة الأولى للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خلال عهد هيثم بن طارق، والزيارة الخارجية الخامسة لرئيسي خلال الأشهر التسعة الماضية.

كما تعد زيارة رئيسي إلى مسقط ثاني محطة خليجية له منذ توليه منصبه في آب الماضي، حيث زار العاصمة القطرية الدوحة في شباط الماضي، كأول زيارة له لدولة خليجية.

وكان وزير النفط الإيراني جواد أوجي، وصل أمس إلى مسقط على رأس وفد رفيع وسيلتقي مع وزير الطاقة والمعادن العماني محمد بن حمد الرمحي.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 261   تاريخ الإضافـة 21/05/2022 - 12:56   آخـر تحديـث 19/08/2022 - 03:04   رقم المحتـوى 88816
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015