نيجرفان بارزاني يعرب عن امله بالنظر الى البيشمركة باعتبارهم شريكاً وجزءاً من النظام الدفاعي العراقي
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد } أستقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأحد، وفداً عسكرياً وأمنياً عراقياً برئاسة الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله رئيس أركان الجيش العراقي، وعضوية د قادة القوات البرية والجوية وحرس الحدود والشرطة الاتحادية والمخابرات والاستخبارات العسكرية والعمليات المشتركة، وعدد من كبار الضباط العسكريين والأمنيين.

وقدم الوفد العسكري، خلال لقاء، تهانيه بمناسبة التغييرات الأخيرة في وزارة شؤون البيشمركة بحكومة إقليم كوردستان معبرين عن تمنياتهم بالنجاح للقادة والضباط الذين تولوا مهامهم في الوزارة.
وأكد الوفد أن زيارته تأتي كجزء من برنامج التعاون والتنسيق بين الجيش والبيشمركة، مبدياً الاستعداد لزيادة توطيد وتطوير العلاقات والتعاون والتنسيق بين وزارة الدفاع العراقية ووزارة شؤون البيشمركة والجهات ذات العلاقة في إقليم كوردستان.
من جانبه، أثنى فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على الوفد الضيف، مؤكداً أن زيارته تأتي بمثابة رسالة دعم ومساندة، آملاً النظر إلى البيشمركة باعتبارهم شريكاً وجزءاً من النظام الدفاعي العراقي يعمل في سبيل تحقيق نفس الهدف المتمثل في حماية البلد والأمن والاستقرار.
وشغلت تهديدات وتحركات داعش، وخاصة في المناطق ذات الجغرافيا الصعبة وفي مناطق الحدود مع سوريا، محوراً آخر من اللقاء، شدد فيه الجانبان على أهمية التعاون والتنسيق بين الجيش والبيشمركة والاستفادة من مساندة التحالف الدولي من أجل القضاء النهائي على داعش.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 321   تاريخ الإضافـة 19/06/2022 - 12:29   آخـر تحديـث 05/10/2022 - 20:26   رقم المحتـوى 89228
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015